الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستوطنون يقتحمون الأقصى والشرطة تعتقل 4 من موظفي الإعمار

2016-08-03 10:45:41 AM
مستوطنون يقتحمون الأقصى والشرطة تعتقل 4 من موظفي الإعمار
مستوطنون يقتحمون الاقصى صباح اليوم

 

الحدث- القدس

 

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، موظفي لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المبارك من استكمال أعمال الترميم داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، واعتقلت أربعة من موظفي اللجنة، وسط اقتحامات متكررة تنفذها قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى.

 

وأفادت مصادر اعلامية محلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت أربعة من موظفي لجنة الإعمار، هم رئيس اللجنة بسام الحلاق، ومراقب العمل عيسى سلهب والموظفين بهاء أبو صبيح وسائد أبو سنينة.

 

وهددت شرطة الاحتلال صباحًا موظفي اللجنة ممن يعملون بأعمال الترميم داخل قبة الصخرة بالاعتقال وسحب هوياتهم الشخصية في حال استمروا بالعمل داخل مسجد قبة الصخرة.

 

وكانت شرطة الاحتلال فتحت عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى، تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين.

 

واقتحم 34 مستوطنًا متطرفًا منذ الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ونظموا جولة استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية في المسجد.

 

وفي السياق، تعمدت عناصر القوات الإسرائيلية الخاصة صباح اليوم التدخين داخل باحات الأقصى، واستفزاز الحراس بالضحك والكلام البذيء، بالإضافة إلى مراقبة المصلين في المسجد.

 

يذكر أن اعتداءات الاحتلال على حراس الأقصى وموظفي الأوقاف الإسلامية تضاعفت في الآونة الأخيرة، حيث اعتقلت وأبعدت منذ الأربعاء الماضي تسعة حراس وموظفين، إلى جانب حارس المسجد فادي عليان الذي ما زال معتقلا منذ نهاية يونيو الماضي.