الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| عدلي يعيش يعلن ترشيحه لانتخابات البلدية

2016-08-05 02:06:22 PM
متابعة
المهندس عدلي يعيش

الحدث- روان سمارة

 

أصدر رئيس بلدية نابلس الأسبق، المهندس عدلي يعيش، أمس الخميس بيانا يكشف عن نيته تشكيل قائمة لخوض انتخابات بلدية نابلس المقرر إجراؤها بعد شهرين.

 

وقال يعيش في بيان صحفي: "بعد التوكل على الله، وإيمانًا منا بوجوب خدمة ديننا ووطننا وبلدنا الحبيب، وبعد إلحاح وطلب العديد من أهلنا في نابلس الحبيبة، فقد قرّرت خوض انتخابات بلدية نابلس متوكلين على الله أولاً، وواثقين بتوفيقه ودعم ومساندة أهلنا في نابلس، وذلك ضمن قائمة "نابلس للجميع"".

 

وكان يعيش قد تولى رئاسة بلدية نابلس سبع سنوات، إثر فوز قائمة "التغيير والإصلاح" المدعومة من حركة حماس بـ 13 مقعدًا في الانتخابات التي جرت عام 2005، مقابل مقعدين لقائمة حركة فتح.

 

وقال يعيش: "إن القائمة، ستشكل ضمن معايير مهنية، تقوم على أساس خدمة المواطن، وأن تضم في عضويتها مخلصين من أبناء نابلس ممن لديهم الخبرة في العمل العام، وستعمل وفق معايير، منها الاستعداد للعمل العام، وأن تقوم على أساس تراكمي يجمع خبرات المجالس السابقة وبما يؤسس للمجالس اللاحقة، وستضم خبراء في التخطيط بعيد المدى وفي مجال العمل البلدي".

 

وأضاف إن القائمة ستجمع كفاءات مهنية من أبناء نابلس المخلصين، مع أخذ الأبعاد الوطنية والاجتماعية والسياسية بعين الاعتبار.

 

وقال إن القائمة ستكون موحدة في عملها، وموحدة للجميع النابلسي، ومعززة لانتماء سكان المدينة كافة؛ لأن الوضع الحالي يحتاج إلى جهد الجميع دون استثناء، للنهوض بواقع المدينة إلى بر الأمان.

 

ويأتي هذا الإعلان بهذا التوقيت قطعًا للكثير من الإشاعات والأحاديث التي جرى تداولها بين أهالي نابلس في الأيام الأخيرة حول موقف المهندس يعيش من الترشح للانتخابات.