الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للمرأة

2016-08-07 03:51:02 PM
الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للمرأة
د. محمد اشتية

 

الحدث- رام الله

أعلن محافظ البنك الاسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتية عن فتح با الترشّح والترشيح لجائزة البنك لمساهمة المرأة في التنمية للعام 2017، علما أن الترشح متاح للأفراد والمنظمات.

 

وأشار إلى أن ثيمة الجائزة لهذا العام هي "المساهمة في الوقاية من الإصابة بالسرطان والتحكم فيه" إذ ستمنح الجائزة تقديرا لما حققته المرأة أو المنظمات النسوية من إنجازات مميزة في هذا المجال.

 

وقال إن الجائزة تهدف إلى تشجيع إسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الاعتراف بدورها الفعّال ومكافأة إسهاماتها. موضحا أن الجائزة تمنح سنويا لتعزيز الأنشطة الهادفة لتعزيز دور المرأة كمساهم فعّال في المجتمع وعنصر تغيير فيه.

 

وذكر أن جائزة العام الحالي 2016 آلت لمتنافسة فلسطينية هي نفيسة الديك عن دورها في "في تعزيز حقوق الطفلة"، مشيرا إلى أن جائزتان اخريان حصدتهما فلسطين، إحداهما لجمعية إنعاش الأسرة حصلت على الجائزة عن المنظمات لعام 2006، وأخرى حصلت عليها السيدة الفلسطينية فاطمة الجدع لنفس العام.

 

وأضاف أنه من معايير الترشح أن تكون المشاريع المتنافسة ساعدت على التنمية وتتحلى بالتميز والابتكار، وكذلك بالاستدامة والقدرة على الانتشار.

 

وحول قيمة الجائزة قال اشتية: هناك جائزتين نقديتين تمنحان على هامش الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك، الجائزة الأولى (50 ألف دولار) تمنح لامرأة واحدة او مجموعة نساء، والجائزة الثانية (100 ألف دولار) تمنح للمنظمات من مختلف الدول العربية والإسلامية.

 

ويعد البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية متعددة الأطراف مقرها جدة/ السعودية، أنشئت سنة 1975 بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي.

 

ودعا محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين الأفراد والمؤسسات المعنية الإسراع إلى تعبئة طلبات الترشح إلكترونيا، علما أن آخر موعد لتسليم الطلبات هو 30 نوفمبر/تشرين الثاني، لهذا العام. وللإستفسار والمساعدة  التواصل مع مكتب المحافظ في رام الله على الرقم (2-2974362).

للحصول على الاستمارة انقر (هنا)