الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية تتبرع بالأدوية للاجئي فلسطين في لبنان

2016-08-08 10:53:53 AM
جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية تتبرع بالأدوية للاجئي فلسطين في لبنان
جمعية كويتية تتبرع بالأدوية للاجئي فلسطين في لبنان

 

الحدث- القدس

قدمت جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية تبرعا بقيمة 200,000 دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل مساعدة لاجئي فلسطين في لبنان الذين يعانون من أمراض غير سارية على إدارة وضعهم الصحي. وستعمل هذه الاتفاقية على تمكين الأونروا من توفير أدوية السكري وارتفاع ضغط الدم لحوالي 13,700 مريض لاجئ من فلسطين في لبنان لمدة سنة كاملة. وقد تم توقيع الاتفاقية في الرابع من آب الجاري من قبل السيد عمر الرفاعي ممثل المفوض العام للأونروا ورئيس وحدة الشركاء العرب في الوكالة والدكتور محمد الشرهان رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية.

 

وفي أعقاب حفل التوقيع، قال السيد الرفاعي بأن "الأونروا تقدم الرعاية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في أقاليم عملياتها الخمسة، ولا يزال علاج الأمراض غير السارية الذي يتطلب عناية مستمرة مدى الحياة يعد واحدا من أهم الأولويات التي نعنى بها". وأضاف الرفاعي قائلا: "ولذلك فإننا نرحب كثيرا بهذا التبرع السخي من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية والذي سيساعد في ضمان تأمين الأدوية الضرورية لمرضى لاجئي فلسطين الذين يعانون من أمراض غير سارية في لبنان".

 

وعلى الرغم من أن هذه هي الاتفاقية الأولى التي يتم توقيعها بين الأونروا وبين جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية، إلا أن الكويت دأبت على أن تكون مانحا ثابتا وموثوقا للأونروا. وفي عام 2015، تبرعت الكويت بمبلغ 17 مليون دولار دعما لبرامج الأونروا الرئيسة وخدماتها، علاوة على تبرعها بمبلغ 15 مليون دولار لمناشدة الطوارئ الخاصة بالأزمة الإقليمية السورية.