الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غزة تلاحقهم .. انتحار 3 جنود إسرائيليين على خلفية مشاكل نفسية

2014-09-30 10:34:28 AM
غزة تلاحقهم .. انتحار 3 جنود إسرائيليين على خلفية مشاكل نفسية
صورة ارشيفية
 
الحدث- تل أبيب
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الشرطة العسكرية تحقق في انتحار 3 جنود من لواء "جفعاتي" (أحد ألوية النخبة) على خلفية مشاكل نفسية لها علاقة على ما يبدو باشتراكهم في المعركة البرية خلال العدوان الأخيرة على قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية تحقق في ثلاث عمليات انتحار عبر طلقات نار أطلقت من سلاحهم الشخصي، اثنتان منها في موقعين للواء "جفعاتي" على حدود غزة، وواحدة وسط إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت أن التحقيقات تأخذ بعين الاعتبار فرضية الآثار النفسية للحرب الإسرائيلية على غزة واشتراكهم في العملية البرية.

ونقلت عن مصدر مسؤول في قطاع الصحة النفسية في الجيش، لم تسمه، قوله إن العام الماضي شهد انتحار 8 جنود فقط، بينما سجلنا في الأسابيع الأخيرة انتحار ثلاثة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق حملة لمعالجة الأضرار النفسية التي يعاني منها عناصر الجيش جراء الحرب على غزة.

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، اليوم، أن العشرات من الجنود الإسرائيليين، الذين اشتركوا في الحرب خضعوا لعلاج نفسي، موضحة أن الجيش بدأ، مؤخرا، حملة للبحث عن المرضى النفسيين في صفوف جنوده، وأطلق عليها اسم "الحارس الصامد".

وأضافت أن "بعضا من الجنود الذين شاركوا في المعارك بشكل مباشر (...) يخضعون للعلاج في أقسام خاصة أعدت لذلك بإشراف أطباء يلقون محاضرات نفسية ويعقدون لقاءات مع الجنود الإسرائيليين".