الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | يونيليفر تتهم عامل مستودع بتغيير "الكود" على عبوات الكورنفليكس الملوثة بالسالمونيلا

2016-08-09 07:18:37 AM
متابعة
عبوة كورنفليكس تيلما

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

خطأ مقصود أم حادث عابر، هذا ما دارت حولة فضيحة شركة "يونيليفر- إسرائيل"، حيث وجهت أصابع الاتهام تجاه عامل المتسودع لديها، بأنه قام بوضع الملصق الغذائي "الكود" المخصص لرقائق الذرة "الكورنفليكس" غير الملوثة، على العلب الملوثة بجرثومة السالمونيلا.

 

وقالت شركة  يونيليفر في تصريحات صحفية يوم أمس نشرها موقع Arutz Sheva الإسرائيلي، إن لديهم الأدلة والحقائق التي تثبت أن "الكود الغذائيّ" لرقائق الذرة، قد وضع على دفعة رقائق الذرة غير الملوثة بالسالمونيلا، لاسيما وأن الشركة قد اعترفت في وقت سابق بأنها قامت وبشكل خاطئ بتسويق المئات من علب الكورنفليكس الملوثة،وهي الان تحاول جمعها من المحلات التجارية.

 

وفي  تقرير عرض في وقت سابق على القناة الاسرائيلية الثانية، أشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية تقوم بفحص خطوط الإنتاج التابعة للشركة.

 

وقد طالب أعضاء مجلس الكنيست الاسرائيلي و رداً على ما حدث، بضرورة اتخاذ اجراءات فعلية لتفادي هذا الخطأ، وعقد اجتماع طارئ لبحث الواقعة وتفادي حدوثها مجدداً وتبيان دور وزارة الصحة في الحد من تكرار هذا الأثر الصحي  الذي قد يؤدي الى حدوث تمسم غذائي وتحديداً لدى الأطفال ممن يفضلون تناول الكورنفليكس.