السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك إنجلترا يعجز للمرة الأولى عن تحقيق هدفه لمشتريات السندات

2016-08-09 09:20:18 PM
بنك إنجلترا يعجز للمرة الأولى عن تحقيق هدفه لمشتريات السندات
بنك إنجلترا المركزي

 

الحدث - رويترز

 

عجز بنك إنجلترا المركزي يوم الثلاثاء عن تحقيق هدفه لشراء ما قيمته أكثر من مليار جنيه استرليني من السندات الحكومية الطويلة الأجل في تعثر مبكر لأحد أحدث إجراءاته لتحفيز الاقتصاد البريطاني.

 

وجاءت المشتريات دون المستوى المستهدف بمقدار 52 مليون جنيه استرليني (68 مليون دولار).

 

وللمرة الأولى منذ بدأ شراء السندات الحكومية لتعزيز الاقتصاد البريطاني في 2009 لم يعثر البنك المركزي على ما يكفي من البائعين لتحقيق هدف المشتريات وهو ما دفع عوائد السندات إلى مستويات قياسية منخفضة.

 

وعرض المستثمرون على بنك إنجلترا سندات قيمتها 1.118 مليار استرليني بآجال استحقاق تزيد عن 15 عاما بينما كان المستهدف 1.170 مليار استرليني وذلك في تناقض صارخ مع الحجم الوفير من السندات القصيرة الأجل التي عرضت على البنك في عملية إعادة شراء أمس الاثنين.

 

وعطاء الثلاثاء هو أول محاولة من بنك إنجلترا لشراء السندات الطويلة الأجل منذ أعلن يوم الخميس خفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض واستئناف برنامج التيسير الكمي للتأقلم مع تداعيات تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

 

والمرة السابقة التي اشترى فيها البنك المركزي كميات كبيرة من السندات كانت في 2012 وهو يهدف الآن إلى شراء سندات حكومية قيمتها 60 مليار استرليني على مدى الأشهر الستة المقبلة.