الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 أسرى يقبعون في عزل "جلبوع" بظروف صعبة للغاية

2016-08-14 02:01:15 PM
5 أسرى يقبعون في عزل
أرشيف

 

الحدث- رام الله

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن 5 أسرى معزولين في سجن "جلبوع" يعيشون أوضاعا حياتية في غاية الصعوبة، بفعل السياسة الانتقامية التي تنتهجها إدارة السجن في التعامل معهم، وفقا لتعليمات وأوامر جهاز "الشاباك" الإسرائيلي.

 

وبينت الهيئة، أن الأسرى المعزولين في جلبوع هم كل من الأسير سلام الزغل، والأسير عثمان ابو سنينة، والأسير جهاد غيث، وفراس السايس و وليام الخطيب.

 

وأوضحت، أن الانتقام من الأسرى المعزولين لا يقف عند حد العزل، بل تفرض عليهم الإدارة جملة من العقوبات التي من شأنها أن تجعل حياتهم في غاية التعقيد، كالحرمان من زيارات الأهل والحرمان من الكانتينا أو المياه الباردة وحرمانهم من الصحف ومتابعة وسائل الإعلام.

 

كما اشتكى الأسرى المعزولين من سياسة الاهمال الطبي وتقديم العلاجات اللازمة للمعزولين، ومنعهم من استخدام المراحيض سوى لربع ساعة فقط، ومن طول المدة التي يقضونها معزولين مغيبين عن العالم والتي قد تصل لعدة أشهر وأحيانا لسنوات.

 

وطالبت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة متابعة ملف الأسرى المعزولين في سجن مجيدو وفي جميع سجون الاحتلال، لأن ما يتعرضون له وما يفرض عليهم يأتي في سياق الجرائم الممنهجة والمخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.