الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتصامات في لبنان تضامنا مع الأسرى بسجون الاحتلال

2016-08-15 12:55:57 AM
اعتصامات في لبنان تضامنا مع الأسرى بسجون الاحتلال
الاسرى

 

الحدث - وفا

 

نفذت حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في جنوب لبنان، اليوم الأحد، اعتصامات تضامنية مع أسرانا البواسل في زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

 

ففي مخيم عين الحلوة، شارك حشد كبير من أبناء شعبنا في اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية.

 

وأكد أمين سر حركة "فتح" في صيدا ماهر شبايطة أن ما يسطره أسرانا في تركيع السجان وقرع جدران الزنازين والاستمرار في الإضراب عن الطعام، يدل على أن شعبنا حي ومستمر في انتفاضته على كل الأصعدة.

 

وشدد على أن الاسير بلال كايد ومعه كافة الأسرى "يكيدون الاحتلال ويشعلون القلق في نفوس حكومة نتنياهو"، مطالبا بمحاكمة إسرائيل على ما تقوم به من انتهاكات بحق الأسرى والقدس، إضافة للاستيطان والقتل اليومي والبطش وهدم البيوت.

 

وفي مخيم برج الشمالي، نظمت حركة "فتح" اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم، بحضور أمين سر إقليم "فتح" في لبنان رفعت شناعة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور توفيق عبدالله، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وأبناء المخيم.

 

وفي كلمة له، وجه شناعة التحية إلى أبطال الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال، مطالبا المجتمع الدولي ورؤساء الدول العربية والإسلامية بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات على الأسرى داخل سجون الاحتلال.

 

وأكد أنه يجب وقف محاكمة الأطفال كونها مخالفة لاتفاقيات حقوق الإنسان، مطالبا بمحاكمة إسرائيل على انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا.