الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطينيون يستخدمون لعبة بوكيمون غو لتسليط الضوء على الحياة تحت الاحتلال (صور)‏

2016-08-15 08:23:55 PM
فلسطينيون يستخدمون لعبة بوكيمون غو لتسليط الضوء على الحياة تحت الاحتلال (صور)‏

 

ترجمة الحدث - أحمد بعلوشة

مصدر الخبر                     

يستخدم الفلسطينيون لعبة بوكيمون غو "Pokemon Go" التي انتشرت مؤخراً ليسلطوا الضوء على محنتهم التي تكمن في استمرار الاحتلال الاسرائيلي  لبلادهم.

اللعبة المحظورة في بعض البلدان بحجة الأمن القومي، قد انتشرت مؤخراً في الشرق الأوسط بشكل غير رسمي ولكنه واسع النطاق. وباستخدام الأجهزة المحمولة الذكية، فإنَّ الفلسطينيين يوثقون الحياة تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي. واحد من المستخدمين قام بنشر تغريدة عبارة عن صورة لبيكاتشو وهو ملقى بين الأنقاض في الموقع الذي دمرته القذائف الاسرائيلية عام 2014 وهو في حالة صحية صعبة وصف فيها بيكاتشو بأنه "ميت".

صورة أخرى يجري نشرها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يصور أحد البوكيمونات وهو يقف خلف جدار الفصل العنصري ولا يستطيع الوصول إلى الجهة الأخرى.

عبد الرحمن السلايمة، هو أحد مستخدمي موقع فيسبوك ويعيش في مدينة الخليل المحتلة في الضفة الغربية، يقول مازحاً: "هناك بوكيمون في شارع المستوطنة، أنا ذاهب لإمساكه". وعلق مستخدم آخر بأنَّ إسرائيل ليست بحاجة الى اللعبة، لأنها بالفعل "تطارد الفلسطينيين من أجل المتعة".

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الأسبوع الماضي أن الجيش الإسرائيلي أصدر تحذيرا لجنوده، يوصي بعدم استخدام اللعبة في القواعد العسكرية، كما أنها "مصدراً لجمع المعلومات."

وفي السعودية، ألقي القبض على ثلاثة أشخاص بعد ان لعبوا بوكيمون غو  في المطار. هم شباب في العشرينات من العمر، ويجري التحقيق معهم على خلفية التقاط الصور بشكل غير قانوني في منطقة محظورة.