الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المقاطعة تقنع شركة طيران بلجيكية بالاستغناء عن "حلاوة" اسرائيلية

2016-08-24 10:24:50 PM
المقاطعة تقنع شركة طيران بلجيكية بالاستغناء عن
حلاوة الاخوة- i24

 

الحدث - 24

 

توقفت شركة "بروكسل ايرلاينز" للطيران عن تقديم "حلوى" الحلاوة التي تقدمها في رحلاتها لأنه يتم انتاجها في مستوطنات الضفة الغربية.


وقالت شركة الطيران البلجيكية إنها أزالت قبل ثلاثة أشهر من طائراتها حلوى حلاوة "اخفا" (أخوة باللغة العربية)، التي ينتجها مصنع في مستوطنة "بركان" بالضفة الغربية المحتلة. 

 

وطالبت حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني من شركة الطيران وقف شراء هذه الحلويات من اسرائيل لأنها بذلك "تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية".

 

وقالت حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني إن أحد المسافرين مع الشركة انتبه الى أنها تعرض هذه الحلوى ضمن قائمة الطعام التي تقدمها، وتوجه لأحد نشطاء الحركة، التي بدورها أبلغت الشركة البلجيكية بالأمر. وأوضحت "العديد من الشركات لا تعي ظروف انتاج المواد والبضائع التي يشترونها من إسرائيل. يجب أن تتدخل وزارة الخارجية البلجيكية وفرض رقابة على التجارة مع شركات تنشط في المستوطنات غير الشرعية".  

 

وقالت شركة الطيران البلجيكية إنه عن طريق الخطأ قدمت الشركة "حلوى" "حلاوة فانيلا" خاطئة في رحلتها العودة من تل أبيب الى بروكسل، وأكدت ان أحد المسافرين لفت انتباههم الى أن الحلوى مثيرة للجدل، وقالت "من مسؤوليتنا أن نعرض ونقدم منتجات يقدرها الجميع ولذلك قررنا استبدال الحلوى".

 

هذا والتقى السفير الاسرائيلي الى الأمم المتحدة داني دانون بعمدة شيكاغو رام عمانوئيل وقال إن شيكاغو تدعم اسرائيل بحربها ضد حركة المقاطعة. وقد كانت ولاية ايلينوي أول ولاية أمريكية تسن قانونا يحظر مقاطعة البضائع الاسرائيلية. وتم ذلك في تموز/ يوليو 2015.

 

وكان قد وافق مجلس شيوخ ولاية ايوا في نيسان/ أبريل على إجراء يهدف لردع الشركات من المشاركة في حملة المقاطعة، سحب الإستثمارات وفرض العقوبات ضد اسرائيل.