الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"عيون الحرامية" يُرشح لجائزة أوسكار لعام 2015

2014-10-02 10:30:20 AM
صورة ارشيفية
 
الحدث-رام الله
 
رَشحت وزارة الثقافة فيلم "عيون الحرامية" للمخرجة الفلسطينية نجوى النجار، لجائزة الأوسكار 2015، وذلك لتمثيل فلسطين ضمن فئة الأفلام الأجنبية.
 
وقال وزير الثقافة زياد أبو عمرو، إن ترشيح هذا الفيلم يأتي "حرصًا من وزارة الثقافة على تعزيز حضور فلسطين في مختلف المحافل والمهرجانات الدولية وضمان إيصال صوت ورواية فلسطين إلى العالم عبر بوابة السينما ومن أجل تشجيع السينمائيين الفلسطينيين والتعريف بإبداعاتهم والاحتفاء بها".
 
في سياقٍ آخر، قال أبو عمرو خلال حفل توقيع كتاب "محمود درويش.. حكايات شخصية" لنبيل عمرو، إن هذا الكتاب "يشكل إضافة نوعية للمكتبة الفلسطينية كونه يكشف بعضًا من جوانب شخصية الشاعر الراحل وسلوكه وفهمه
 
ونظرته للحياة، كما  يستعرض أهم الأحداث في حياة ومسيرة الشاعر الراحل بأسلوب سلس وبسيط ومشوق".
 
وأشار إلى أن الكاتب نبيل عمرو، الذي كانت تربطه علاقة صداقة خاصة بالشاعر درويش "نجح في تسجيل الكثير من التفاصيل والحكايات والمواقف وتقديمها كما هي عادته بطريقة جذابة وبلغة رشيقة وأنيقة، ما أضفى على الكتاب سحرًا خاصًا وجعل منه شهادة ووثيقة تستحق القراءة وتستحق الاحتفاء".
 
وأوضح أبو عمرو أن وزارة الثقافة قررت انطلاقا من حرصها على الاحتفاء بهذا الكتاب وتعميمه والتعريف به على أوسع نطاق ممكن، شراء 100 نسخة منه لتُصار إلى عرضها في مختلف معارض الكتب العربية والدولية التي تشارك الوزارة بها.