الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو لنواب في البرلمان الهولندي: الفلسطينيون لن يقبلوا بوجود "إسرائيل"

2016-09-07 08:48:13 PM
نتنياهو لنواب في البرلمان الهولندي: الفلسطينيون لن يقبلوا بوجود
بينيامين نتنياهو يلتقي برئيسة مجلس الشيوخ الهولندي أنكي بروكرز كنول ورئيسة مجلس النواب خديجة عريب في لاهاي في- ((Photo by Amos Ben Gershom/GPO))

 

الحدث - وكالات

 

هاجم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بينيامين نتنياهو الأربعاء السلطة الفلسطينية، وقال للصحفيين خلال زيارة رسمية يقوم بها إلى هولندا بأن السلطة الفلسطينية تحتفل بالإرهاب وترفض الإعتراف بإسرائيل.

 

وقال، بحسب ما نقله عنه موقع “إسرائيل ناشيونال نيوز” وأكده المتحدث بإسمه، إن “الفلسطينيين يريدون عكا ويافا وتل أبيب”، وأضاف “لن يوافق الفلسطينيون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على وجود إسرائيل. يحتفل الفلسطينيون بالإرهاب الإجرامي حول العالم، وفي إسرائيل يسمون شوارعهم على أسماء قتلة”.

 

وقال نتنياهو أيضا إن المستوطنات ليست سبب الصراع، وإنما حقيقة وجود إسرائيل ككل.

 

وأكد على أن “مشكلتهم ليست الضفة الغربية، إنما وجودنا”.

 

الأربعاء التقى نتنياهو بسياسيين هولنديين كبار، من بينهم رئيسة مجلس الشيوخ الهولندي أنكي بروكرز كنول، ورئيسة مجلس النواب خديجة عريب، وأعضاء من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

 

وقال نتنياهو للنواب إنه “في جوانب كثيرة” دفاع إسرائيل عن نفسها هو دفاع عن أوروبا أيضا.

 

وقال “إسرائيل لا تقوم بحماية نفسها فقط، ولكنها تحمي أوروبا أيضا”، وتابع “إسرائيل هي اللاعب الأكثر إستقرارا في الشرق الأوسط وأكثر قوة تضفي إستقرارا في الشرق الأوسط”.

 

رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الهولندي أنجلين ايسينك، ختمت اللقاء بقولها إن العلاقات القريبة بين البلدين مبنية على قيم مشتركة، بحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو.