الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

"واللا" العبري: حماس تطور صواريخ تتجاوز منظومة القبة الحديدية بتكلفة تتجاوز 100 مليون دولار

2016-09-08 07:35:20 PM
القبة الحديدية- الجزيرة

 

الحدث - وكالات

 

 ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، تعكف على إنتاج صواريخ تتجاوز منظومة القبة الحديدية، التي تحاول من خلالها إسرائيل التصدي للصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، إن كتائب القسام أجرت خلال اليومين الماضيين أكثر من 20 تجرية صاروخية، متطورة أكثر من سابقتها خلال الحروب الفائتة.

 

وأضاف الموقع، أن الحديث يدور أيضاً عن تطوير حماس للأنفاق وعملها على جعلها استراتيجية أكثر من أي وقت مضى، ناقلا على لسان مصادر عسكرية إسرائيلية، أن "الموازنة المالية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تصل سنوياً إلى 100 مليون دولار".

 

وحسب ذات المصادر، فإن 40 مليون دولار تخصص لأعمال حفر الأنفاق الدفاعية والهجومية، وأن نحو 1500 ناشط من الكتائب يعملون في حفر تلك الأنفاق مقابل أجور تتراوح ما بين 250 إلى 400 دولار شهرياً، مع الحصول على مكافآت وحوافز وزيادة رواتب وفقا للأقدمية.

 

وبحسب موقع "روتر" العبري، فإن كتائب القسام أطلقت أمس الأربعاء، 12 صاروخاً في عرض البحر من وسط قطاع غزة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وذلك بعد أسابيع من إطلاقها 32 صاروخاً بنفس الطريقة.

 

وذكر الموقع أن حماس تواصل تجاربها الصاروخية، حيث تعمد على إطلاق الصواريخ في عرض البحر لاختبار المدى الذي يمكن تصله تلك الصواريخ، تحضيراً لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل.