الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | صدور الطبعة الجديدة من قاموس اوكسفورد وفيها 1,200 كلمة جديدة

2016-09-13 09:17:32 AM
متابعة
YOLO كلمة جديدة تدخل قاموس أوكسفورد (تصوير: الحدث)

 

الحدث- كريم سرحان

 

Squee، هي من بين الكلمات الجديدة التي تم إدخالها إلى قاموس أوكسفورد باللغة الإنجليزية إلى جانب 1200 كلمة أخرى، وتعني تعبيرا متعجباً من الفرح والتشويق. 


وتأتي هذه الكلمة بحسب صحيفة الجارديان البريطانية إلى جانب كلمة YOLO، وهي اختصار لعبارة "انت تعيش الحياة فقط لمرة واحدة"، وبالإنجليزية you only live once.


ويقوم فريق من الباحثين المتخصصين والمؤلف من 70 فرداً بالعمل وفق بحوث قياسية وضوابط قبل التقرير بشأن إدخال الكلمات الجديدة إلى القاموس. 


حيث يجري العمل على مدار السنة من خلال تتبع الكلمات في قاعدة بيانات تحتوي على مليارات الكلمات، وتقوم بتحليلها، وفي العادة هم ينتظرون مدة 10 أعوام لانتقاء الكلمات الجديدة وإدخالها إلى القاموس، لكن هنالك دائماً استثناءات، مثل إدخال كلمة  livermorium والتي هي عبارة عن مركب كيميائي، والتي تم إدخالها إلى القاموس في عام 2012.

 

أما التوقعات بشأن الكلمات الجديدة للعام المقبل فتشمل:

 

كلمة - التعب Brexit


وهو الشعور بالضيق الجماعي الذي يعاني منه الملايين في المملكة المتحدة بعد أن تم التصويت لمغادرة بريطاناي الاتحاد الأوروبي. وتشمل أعراض الحرمان والخوف وعدم القدرة على الوثوق في أي شخص في السلطة أو المعارضة، والتعصب، والميل إلى التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أيرلندي أو المواطنة في الاتحاد الأوروبي. 

كلمة Avotoast أفوتوست

   
وتعني الأفوكادو على التوست وهو الخبز المحمص، وهي من أكثر الكلمات شيوعاً على أنستغرام عند تداول صور الاكل.


Pokémoning أو البكمنة

   
 وهي الخروج للعب بوكيمون والعودة، أو مرافقة الأطفال لقيام بذلك.

 

Trumpism الترامبية

 

السياسة التي تعمل بالوقود شخصية دونالد ترامب، وغالبا ما يستخدم للدلالة على اليمين المتطرف، والآراء النرجسية المعادية للمهاجرين.