الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

توقيع اتفاقية استثمار بين "شراكات" و"بلاستوبال للصناعات البلاستيكية" لتطوير خط إنتاج جديد

2016-09-18 12:32:43 PM
توقيع اتفاقية استثمار بين

 

الحدث- رام الله

برعاية وحضور الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، وقعت شركة شراكات للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة للصندوق، ممثلة بمديرها التنفيذي السيد نسيم نور، اتفاقية استثمار مع شركة بلاستوبال للصناعات البلاستيكية، ممثلة بالسيد علاء حسونة، بحيث تهدف الاتفاقية إلى تطوير خط إنتاج جديد في الشركة.

 

وأكد الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني أن قطاع الصناعة يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، فهو يشكل حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أنه يشغل ما مقداره 11.9% من العاملين في فلسطين، وعلى الرغم من المعيقات التي تواجه تطوير هذا القطاع، إلا أنه يعتبر من القطاعات الواعدة على اعتبار أن وجود العديد من فرص الاستثمار في المنشآت الصناعية في فلسطين.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم استثمار ما قيمته 360 ألف دولار من قبل شراكات في شركة "بلاستوبال"، ليتم توظيف هذا الاستثمار في تطوير خط إنتاج جديد للشركة، وشراء معدات وآلات إنتاج حديثة، حيث تعمل "بلاستوبال" على تزويد السوق الفلسطيني بمجموعة متنوعة من بالعبوات البلاستيكية المتعلقة بالأغذية والألبان.

 

وأكد السيد نسيم نور، المدير التنفيذي لشراكات أن "أهم ما في هذه الشراكة يكمن في دعم المنشآت الصغيرة الواعدة والتي يقودها الشباب الريادي   والذي يشكل نواة مستقبل  الإنتاج والصناعة في فلسطين." وصرح نور أن الخطة التطويرية التي سترفد فيها شراكات شركة بلاستوبال ستؤدي إلى إحلال منتجات مستوردة، في الغالب من إسرائيل، وسوف تدعم قطاع الصناعات الغذائية بمنتجات ذات جودة عالية قادرة على المنافسة.

 

من جهته، أشار السيد علاء مريش، أحد مؤسسي شركة "بلاستوبال" أن هذه الاتفاقية " تشكل دفعة للأمام لصالح الشركة". وأضاف " تشكل هذه الشراكة منعطفاً استراتيجياً لشركتنا والتي لن تؤدي فقط إلى رفع المستوى المؤسساتي والمهني لها، بل ستساهم بشكل مباشر في إدخال منتجات جديدة لاحتياجات الصناعات في فلسطين بشكل متنوع وعلى مستوى عالٍ من الجودة".

 

وكان صندوق الاستثمار الفلسطيني أطلق شركة شراكات لتستهدف تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في فلسطين، نظراً لأهمية هذا القطاع الذي يشكل أكثر من 90% من الاقتصاد الوطني، بحيث تركز على قطاعات اقتصادية واعدة ذات قيمة مضافة في الناتج المحلي الإجمالي، حيث بلغت استثمارات شراكات خلال السنوات الثلاث الخيرة أكثر من 17$ مليون دولار امريكي في 11 شركة تشمل قطاعات عديدة منها: الصحة، والصناعات الخفيفة، وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة والثروة الحيوانية، والسياحة، بالإضافة الى قطاع التمويل الصغير والإجارة الاسلامية.