الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مرعي لـ "الحدث": تشغيل (3G) منتصف العام المقبل

2016-09-19 05:41:05 PM
مرعي لـ
ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل

 

الحدث- محمد غفري

 

توقع د. ضرغام مرعي، الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل، أن يبدأ عمل (3G) منتصف العام المقبل، موضحاً أن تقدماً إيجابياً قد تم تحقيقه فيما يتعلق بحصول الوطنية على ترددات (3G)، وعلى بدء تشغيل الوطنية في قطاع غزة.

 

وقال مرعي لـ "الحدث": "يمكن اعتبار أن خطوة إضافية قد تم تحقيقها الأسبوع الماضي في مسيرة حصولنا في الوطنية على الترددات المخصصة لتشغيل خدمة (3G)، وإدخال معداتنا إلى قطاع غزة، ونحن شاكرون لوزارة الاتصالات ووزارة الشؤون المدنية الفلسطينية على جهودهم الكبيرة في هذا المجال".

 

وحول موعد بدء تشغيل الخدمة، قال مرعي لـ "الحدث": نعمل في الوطنية موبايل على استكمال جميع التحضيرات اللازمة لاطلاق خدمة ال 3G  في اسرع وقت ممكن.  ولكن من الصعب إعطاء تواريخ محددة، لكن إن أردنا أن نكون متفائلين فإنني أستطيع القول إن خدمة “3G” قد تكون متاحة منتصف العام المقبل، حيث أن هناك تفاصيل إضافية بحاجة إلى متابعة حثيثة مع الجانب الإسرائيلي".

 

وحول دخول معدات تشغيل الوطنية في قطاع غزة، قال مرعي: "اليوم سمح لنا الإسرائيليون بإدخال جزء آخر من المعدّات إلى القطاع، بعد أن كنا قد أدخلنا قسماً منها خلال النصف الأول من العام وجاري التنسيق على إدخال باقي المعدات."

 

وأوضح: "هناك تقدم في الموضوع، وعملية إدخال المعدات جارية، وتظل هناك تفاصيل كثيرة علينا متابعتها بهذا الخصوص."

 

وقال مرعي: "نحن نسعى جاهدين لأن نبدأ في تقديم خدماتنا لأهلنا في قطاع غزة في أقرب وقت ممكن، فهم جزء من وطننا الحبيب، وهذه أولوية استراتيجية من الدرجة الأواى للوطنية موبايل."