الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الصحي: قم بالضغط على هذه المنطقة ولاحظ الفرق في حياتك (بالفيديو)

2016-09-19 06:57:16 PM
الحدث الصحي: قم بالضغط على هذه المنطقة ولاحظ الفرق في حياتك (بالفيديو)
منطقة تعالج الاكتئاب وضغوط الحياة

 

الحدث الصحي- أحمد بعلوشة

 

يواجه الكثير من الناس ضغطاً هائلاً، وأذىً من العلاقات وصراعات شخصية داخلية، كل هذه العوامل تسبب ضغوطاً تؤثر على الوعي الذي يصبح بحاجة للعلاج.

 

فما هو شعورك الحقيقي حول الضغط في حياتك الشخصية؟ في الحقيقة إن شعور أغلب الناس يتجمد نتيجة هذا الضغط أو يعلقون في أنواع متعددة من المزاجات.. حسناً تنفس بعمق!

 

هذا المقال يعطيك فرصة سهلة التعامل، ويمكنك تطبيقها بنفسك للتخلص من كل هذه التوترات، فاستخدام الطريقة التالية يمكن أن يصفي ويزيح المشاعر السلبية التي تكتسبها، فما عليك إلا أن تتنفس بعمق، وأن تفتح قلبك.

 

الخطوة الأولى: خطوة كبيرة في اتزان المشاعر عن طريق وضع أربعة أصابع بشكل عرضي على قاعدة الصدر في وسطه، استخدم أطراف الأصابع لفرك المكان الذي يتوسط الصدر صعوداً وهبوطاً.

 

للعلاج الذاتي: استبدل أصابعك بكفتي اليد معاً مع رفع الأصابع للأعلى، اجعل المفاصل الخلفية من الإبهام تضغط على وسط الصدر، كما في الطريقة السابقة، هذه الطريقة تسمى بحر الهدوء، ثم اجعل عمودك الفقري يكون بشكل مستقيم، وركز على التنفس ببطء وبعمق، هذه النقطة تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

 

الاتجاهات: أبقي يديك في موقف مستقيم مع عمودك الفقري، يفضل الجلوس على كرسي بظهر مستقيم، أغمض عينيك بلطف، واستنشق أنفاسك، اجعل رأسك بوضعية مريحة مرتفعاً قليلاً نحو الأعلى، أخرج زفيراً ببطء شديد وأبقي رأسك بوضعية مريحة للأسفل.

 

استمر في هذه العملية لمدة ثلاث دقائق على الأقل لتكتشف فوائدها.

 

ممارسة الشفاء: عليك ممارسة هذه التمارين  ببطء شديد لمرتين أو ثلاثة على الأقل يومياً بتنفس عميق للحصول على الفوائد الكاملة. إنها طريقة فعالة لأنها تجمع ما بين العلاج بالإبر، واستخدام اليوجا التي تسهل عملية التنفس العميق، ما يغير عمليات الأيض في الجسم. يمكنك الاستمرار بهذه التمارين لبضعة شهور لرؤية التغييرات الجوهرية في حالتك الصحية.

 

الفوائد: هذه الطريقة جيدة لاضطرابات ما بعد الصدمات، التعب المزمن، الاكتئاب، الاختلالات الهرمونية، تعاطي المخدرات، الأفكار الانتحارية وهجمات القلق، الخوف، وما بعد التعافي من عملية جراحية أو إصابة ما.

 

شارك هذه المعلومات مع غيرك: عندما تعرف قوة وأهمية هذه الخطوات البسيطة، شاركها مع الآخرين، إلهام الآخرين ومساعدتهم يلهمك ويجعل مشاعرك تسير بشكل أفضل، إضافةً لاستعادة الطاقة الحيوية والعيش في حياة جيدة ومريحة.