الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النفط يهبط ومكاسب محدودة للذهب في انتظار نتائج اجتماع "الفيدرالي الأمريكي"

2016-09-20 07:54:37 PM
النفط يهبط ومكاسب محدودة للذهب في انتظار نتائج اجتماع
البنك الفدرالي الامريكي- الأناضول

 

الحدث - الأناضول

 

تراجعت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، بفعل استمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية، بينما سجل الذهب مكاسب محدودة في بداية تعاملات اليوم، في انتظار نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

 

وللأسبوع الثالث على التوالي، تشهد أسعار خام برنت تذبذباً بين صعود إلى 49.5 دولاراً للبرميل وهبوط حتى 45 دولاراً، بفعل تصريحات لمنتجي النفط حول العالم بشأن اجتماع (أوبك) غير الرسمي نهاية الشهر الجاري في الجزائر.

 

وتستضيف الجزائر في الفترة بين 26 - 28 من الشهر الجاري مؤتمراً للطاقة، يتخلله اجتماع للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وكبار المنتجين، بهدف الاتفاق على خطوات لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

 

وعند الساعة (07:40 ت.غ) تراجعت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/تشرين ثان بنحو 35 سنتاً إلى 45.60 دولاراً للبرميل، هبوطاً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 45.95 دولار.

 

ويبدأ خلال وقت لاحق اليوم، مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي) اجتماعاً يستمر يومين، لمناقشة السياسة المالية للولايات المتحدة للشهور المقبلة، ويحدد على إثرها رفع سعر الفائدة الرئيسي أو الإبقاء عليه.

 

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بنحو 1.85 دولار، إلى 1319.65 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة (07:45 ت.غ) صعوداً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 1317.80 دولار.

 

وتتأثر أسعار الذهب سلباً بأية قرارات أمريكية برفع أسعار الفائدة، لأنها تدفع المتعاملين للتوجه نحو صناديق الاستثمار المقومة بالدولار القوي بقرار رفع الفائدة.