الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بدء تصدير الجوافة الفلسطينية الى الاردن

2016-09-22 09:05:18 PM
بدء تصدير الجوافة الفلسطينية الى الاردن
بدء تصدير الجوافة في قلقيلية- وفا

 

الحدث - رام الله

 

انطلقت اليوم أول شحنة جوافة من محافظة قلقيلية إلى الأردن الشقيق، والبالغة 65 طنا معبأة في حوالي 10 آلاف كرتونة.

 

وقامت طواقم وزارة الزراعة والغرفة التجارية بإنهاء الترتيبات الفنية لتصدير هذه الشحنة، كما تم إجراء الفحوصات الفنية للشحنة من قبل طواقم وزارة الزراعة للتأكد من جودتها.

 

 وشكر محافظ قلقيلية رافع رواجبة، أثناء تفقده الطواقم العاملة والمشرفة على تصدير الشحنة، الأردن الشقيق على هذه الخطوة مثمناً دور الأشقاء الأردنيين الداعم للقضية الفلسطينية، شاكراً الحكومة ووزارة الزراعة الأردنيتين على سرعة استجابتهم وتعاطيهم مع احتياجات المزارع الفلسطيني.

 

من جهته أكد مدير زراعة قلقيلية أحمد عيد، أن طواقم الوزارة عملت ومنذ صباح اليوم لتصدير الشحنة الأولى من الجوافة الى الاردن، منوهاً إلى أن هناك تفاهما بين وزارتي الزراعة في البلدين على تصدير شحنات من هذا المحصول الذي تشتهر به قلقيلية، مثنيا على الجهود التي بذلت لبدء التصدير.

 

وأوضح عيد أن المساحة المزروعة بأشجار الجوافة تقدر بـ 3 آلاف دونم بإنتاجية تقارب الـ 15 ألف طن، لافتا الى أن تدفق الإنتاج وتركزه في فترة قصيرة يؤدي إلى إغراق الأسواق وتدني الأسعار مما يقلل من الفائدة المرجوة للمزارع، مؤكدا أن فتح باب التصدير يعمل على إيجاد أسواق وأسعار مناسبة للمزارع وزيادة ربحيته.

 

 

وفا