الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عريقات منتقداً ايران : روحاني لم يذكر اسم فلسطين قط في خطابه بالامم المتحدة

2016-09-22 09:09:06 PM
عريقات منتقداً ايران : روحاني لم يذكر اسم فلسطين قط في خطابه بالامم المتحدة
صائب عريقات - ا ف ب

 

الحدث - رام الله

 

انتقد رئيس دائرة المفاوضات الفلسطينية، صائب عريقات، كلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني التي ألقاها خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي لم يأت بها على ذكر فلسطين أبدًا.

 

وقال عرقات إن 'خطاب روحاني لم يأت على ذكر فلسطين من قريب او بعيد، فيما تحدث قبله رئيس السلفادور عن فلسطين ولكن كلمة جمهورية إيران الاسلامية لم تذكر فلسطين'.

                         

وقال عريقات في تعقيبه إن 'الرئيس عباس سيطلب من المجتمع الدولي أن يجعلوا من عام 2017 عامًا لإنهاء الاحتلال، مائة عام على وعد بلفور المشؤوم، وخمسون عاما على بدء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967'.

 

وأكد عريقات أن 'الرئيس عباس سيؤكد أن طلب فلسطين للعضوية الدائمة في الأمم المتحدة لا زال مطروحا على طاولة مجلس الأمن، وأنه سوف يؤكد أن اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل ليس مجانيا، ويجب أن يقابله اعتراف إسرائيلي بدولة فلسطين'.

 

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته إنه 'لن نقبل أبدا باستمرار الوضع القائم، ولن نقبل الحلول المؤقتة والانتقالية. وسوف نحافظ على القرار الفلسطيني المستقل'.         

               

واعتبر عباس أن 'غطرسة القوة والفجور السياسي الإسرائيلي وصلت إلى محاولة تشريع المستوطنات، وسنقوم بطرح مشروع قرار حول الاستيطان أمام مجلس الأمن'.