السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعرف على أثرى وكلاء أعمال الرياضيين بالعالم

2016-09-24 03:57:59 PM
تعرف على أثرى وكلاء أعمال الرياضيين بالعالم
خورخي منيديز وكيل أعمال رونالدو

 

 

الحدث- رام الله

 

رغم أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم ولاعبيها يتقاضون عشرات ملايين الدولارات ووكلاء أعمال هؤلاء يجنون الثروات من انتقالاتهم، فإن أثرى وكيل أعمال في العالم متخصصٌ في لعبة "البيسبول" ويتصدر قائمة الأثرى، حسب مجلة فوربس العالمية.

 

ويملك الأميركي سكوت بوراس عقودا للاعبين تتجاوز ملياري دولار (2.19 مليار دولار) في الدوري الأميركي للبيسبول أي بزيادة ثلاثة أضعاف عن وكيل الأعمال البرتغالي الشهير خورخي مينديز، الذي يتولى إدارة شؤون النجم الإسباني كريستسانو رونالدو، ويملك عقودا بنحو 727 مليون دولار.

 

وتوقعت مجلة فوربس أن يجني بوراس 132 مليون دولار عمولاتٍ في السنوات القادمة، ويكفي الإشارة إلى أن مكتب بوراس يمثل تسعة لاعبين درّوا عليه مئة مليون دولار، و13 آخرين جنا من انتقالاتهم 80 مليونا، وبين هؤلاء لاعب اسمه برنس فيلدر الذي بلغ عقده مع فريق "تكساس رينجرز" 214 مليون دولار، وكريس ديفيز الذي وصلت قيمة عقده مع "بالتيمور أوريولز" 161 مليونا.

 

ويحتل المركز الثاني في وكلاء أعمال لاعبي كرة القدم، الإنجليزي جوناثن بارنت، الذي يدير أعمال الويلزي غاريث بيل ويملك عقودا تبلغ 357 مليون دولار.

 

أما نجم وكلاء الأعمال الذي يحمل لقب صاحب أكبر صفقة في تاريخ الكرة، الإيطالي الهولندي مينو رايولا الذي يتذيل قائمة الوكلاء العشرة الأثرى في العالم والثالث في كرة القدم، فهو يملك عقودا تصل 354 مليون دولار. وإضافة إلى الفرنسي بول بوغبا (أغلى لاعب في العالم: 118 مليون دولار) يمثل رايولا العديد من اللاعبين البارزين كالبلجيكي روميلو لوكاكو والأرميني هنريك مختاريان والإيطالي ماريو بالوتيلي.

 

وتاليا قائمة الوكلاء العشرة الأثرى في العالم:

 

1- سكوت بوراس (بيسبول)                             

2- خورخي مينديز (كرة القدم)

3- سام وسيز ليفنسون (بيسبول)

4- كايسي كلوس (بيسبول)

5- جيف شوارتس (كرة السلة)

6- غريغ جينسمس (بيسبول)

7- بات بريسون (هوكي)

8- توم كوندون (كرة القدم الأميركية)

9- جوناثان بارنيت (كرة القدم)

10- مينو رايولا (كرة القدم).