الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5 أطعمة تكرهها عضلات بطنك وتعشقها دهونها

2016-09-27 10:08:24 AM
5 أطعمة تكرهها عضلات بطنك وتعشقها دهونها
عضلات البطن

 

الحدث- رام الله

 

بالتأكيد من المنطقي أن تكون عضلات البطن هي أكثر المجموعات العضلية التي تتأثر بشكل مباشر بنوعية، وكمية الطعام الذي تتناوله خلال يومك فهي أكثر العضلات التي تتعرض لغزو الدهون الذي قد يكون استعماراً أبدياً في الكثير من الحالات. 

 

وبالتأكيد يصارع الكثير من الشباب والرجال تلك الدهون بالتركيز على تمارين عضلات البطن، ولكن يعاني الكثير منهم من عدم ظهور أي نتائج إيجابية على الرغم من كل المجهود الذي يبذلونه داخل الصالة الرياضية، وبالتأكيد تعتبر نوعية الطعام، وكميته هي المسؤولة عن ذلك الفشل في التخلص من دهون البطن. 

 

لذلك إذا كنت تعاني من عدم ظهور النتائج على الرغم من أنك تمارس تمارين عضلات البطن بانتظام فسوف تتعرف على 5 أنواع من الطعام لا تجرؤ حتى على التفكير في تناولها إذا أردت معدة مسطحة تحتوي على عضلات رائعة. 

 

1- مضرة بجميع الأحوال! 

 

إذا كنت تشرب المشروبات الغازية التي لا تحتوي على أي سعرة حرارية، أو تلك التي تحتوي على سعرة حرارية واحدة ظناً منك أنها فعلاً لا تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن، فربما حان وقت الاستيقاظ من الأحلام . 

 

فتلك المشروبات ضارة بجميع أنواعها وأشكالها، وحتى الأنواع المخصصة للحمية تعتبر مسؤولة بشكل رئيسي عن زيادة قابلية الجسم لتراكم الدهون بداخله بسبب أنها تفقد جسمك السيطرة على إفراز الأنسولين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابتك بالسمنة. 

 

2- اللحوم اللذيذة! 

 

والمقصود باللحوم اللذيذة هو اللحوم المصنعة التي لا يستطيع الكثير منا مقاومتها مثل النقانق والبرجر واللحوم المقلية الأخرى، وعلى الرغم من أن تلك اللحوم تبدو لذيذة إلا أنها كالسم في العسل. 

 

ومن المستحيل أن تجد شخصاً يتناول تلك اللحوم بشكل يومي يتمتع بمعدة مسطحة، فتلك الأطعمة تمتلئ بالدهون الضارة لدرجة لا تتوقعها، كما أنها تحتوي على الكثير من ملح الطعام الذي يخزن الماء في جسمك، ويمنحك معدة منتفخة أو كرشاً من الصعب التخلص منها. 

 

3- البطاطا المقلية 

من أشد القتلة المحترفين فتكاً وتدميراً لعضلات معدتك، فآثارها الضارة لا تتوقف على الدهون التي تتراكم على معدتك وعضلاتها فقط، بل إنها من الممكن أن تسبب بعض الأمراض الخبيثة بسبب بعض المواد المسرطنة التي تتكون منها النكهات المختلفة للبطاطا المقلية. 

 

4- الأبيض والبُني!

بالتأكيد صاحب الحمية يعشق تناول المعكرونة أو الخبز الطازج أو حتى الأرز فتلك النشويات تعتبر من الأطعمة الرئيسية التي تتربع على عرش أكثر المواد الغذائية استهلاكاً من قبل البشر. 

 

وبالطبع لن نقول لك لا تتناول النشويات والكاربوهيدرات فهي هامة للجسم ولعضلاته، ولكن عليك أن تكون ذكياً وتستبدل النشويات والكاربوهيدرات التي تصنع من الدقيق الأبيض بتلك البُنية التي يتم صناعتها من حبوب القمح الكاملة. 

 

وعلى الرغم من أن عدد السعرات الحرارية متقارب ولا يختلف كثيراً إلا أن النشويات التي تتم صناعتها بالدقيق الأبيض تزيد قابلية الجسم على احتضان الدهون، وتقلل من معدل سرعة عملية حرق الدهون بداخل الجسم على عكس النشويات البنية. 

 

5- الأطعمة المجمدة 

بالطبع تشمل تلك الاطعمة البرجر والنقانق و البطاطا المقلية المجمدة وقطع الناجتس وكل اللحوم والدجاج المعد للقلي، بالإضافة إلى الفطائر المحشوة التي تُقلى أيضاً في الزيت. 

 

فكل تلك الأنواع من الأطعمة ما هي إلا سموم قاتلة لقلبك ولعضلات معدتك، فلا تنخدع بمذاقها الرائع.