الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

1.5 مليون دولار لمن يعثر على ثغرات في نظام iOS 10

2016-10-02 08:59:53 PM
1.5 مليون دولار لمن يعثر على ثغرات في نظام iOS 10

 

الحدث - وكالات

 

كشفت شركة Zerodium للأبحاث الأمنية عن مكافأة قدرها 1.5 مليون دولار لمن يتمكن من اكتشاف ثغرات zero-day المستخدمة في استهداف نظام تشغيل شركة آبلiOS، وذلك ضمن برنامجها الجديد للمكافئات.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فكانت الشركة قد عرضت خلال العام الماضي، مبلغ مليون دولار مقابل الحصول على ثغرات zero-day بنظام IOS، بحيث تسمح هذه الثغرات بكسر حماية هواتف آيفون عن بعد، وقد حصل فريق من الباحثين الآمنين على هذه الجائزة خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

وأشار Chaouki Bekrar الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن العرض الجديد الذي تقدمه الشركة موجه للعثور على ثغرات تسمح بكسر الحماية عند بعد للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 الجديد من أبل، فيما تنوى الشركة إتاحة العرض لمدة زمنية محددة، فيما علمت الشركة على زيادة المكافئة لتصبح 1.5 مليون دولار بدلا من نصف مليون دولار، على جانب آخر ضاعفت الشركة مكافأة العثور على ثغرات مماثلة في نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، لتصل القيمة القصوى للمكافأة إلى 200 ألف دولار، ويخضع مبلغ الجائزة للتغير وفقا للجودة.

 

وتعتبر ثغرات zero-day من الثغرات الخطيرة، لأنها تستفيد من الأخطاء الموجودة فى برمجية iOS وأندرويد والتي تكون مخفية ولا يعرفها حتى مصنعي الأجهزة.