الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الماكي يتسلم نسخة من أوراق إعتماد القنصل العام الإسباني الجديد

2016-10-05 02:44:32 PM
الماكي يتسلم نسخة من أوراق إعتماد القنصل العام الإسباني الجديد

 

الحدث- رام الله

 

 

تسلَّم معالي وزير الخارجية د. رياض المالكي نسخة من أوراق إعتماد القنصل العام الإسباني الجديد السيد "رافئيل جونزاليز دي كاريجا" وذلك بعد ظهر هذا اليوم الأربعاء بمقر الوزارة في رام الله، حيث حضر الإجتماع السفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية والمستشار أول عبير الرمحي مدير عام البروتوكول والمراسم والمستشار أحمد سلامي كبها مدير وحدة الإعلام والسكرتير ثالث عميد عامر من مكتب الوزير.

 

وقد رحب الوزير بالقنصل العام الإسباني الجديد، السيد دي كاريجا، حيث قدَّم له شرحاً مفصلاً حول الأوضاع التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات السياسية والدبلوماسية على الساحة الفلسطينية بشكل خاص والإقليمية والدولية وإنعكاساتها على قضيتنا الوطنية بشكل عام. كما تطرق للإنتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته ومقدراته. وضرورة إنتهاء الإحتلال ليحيا الشعب الفلسطيني على تراب وطنه بكرامة وأمن وسلام.

 

أما القنصل العام الإسباني الجديد فقد أعرب عن سعادته لتعيينه قنصلاً عاماً لبلاده لدى فلسطين، وأن هذا التعيين جاء ملبياً لما كان يتمناه، فهو يصلي دائماً من أجل تحقيق السلام وقيام دولة فلسطين المستقلة، وأن يعيش الجميع في المنطقة بأمن وسلام، كما قدم نبذة عن الوضع السياسي والوضع الإنتخابي في مملكة إسبانيا.

 

وفي نهاية اللقاء عبَّر المالكي عن إعتزاز فلسطين بالعلاقة التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها وتطويرها بما يخدم الشعبين الصديقين، مركزاً على الدعم والمساندة التي كانت وما زالت تقدِّمها مملكة إسبانيا لفلسطين في كافة المحافل الدولية. مبدياً للسيد دي كاريجا الاستعداد لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة، منوهاً أن بإستطاعته طلب المساعدة التي يحتاجها من الوزارة وقطاعاتها دون تردد، وشدد للحضور على ضرورة تقديم العون الذي يبغيه السيد دي كاريجا وطاقمه دون أي تأخير أو إبطاء.