الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترحيل ناشطات سفينة زيتونة بعد وصولها إلى ميناء أسدود

2016-10-06 08:30:49 AM
ترحيل ناشطات سفينة زيتونة بعد وصولها إلى ميناء أسدود
سفينة زيتونة قبل انطلاقها (أرشيف)

 

الحدث- تل أبيب

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بترحيل ناشطات سفينة زيتونة، عبر مطار اللد الدولي.

 

ووصلت سفينة زيتونة، في وقت سابق فجر اليوم، إلى ميناء أسدود، بعد أن اعترضها سلاح البحرية الاسرائيلية، حيث كانت في طريقها الى قطاع غزة.

 

وقالت مصادر اسرائيلية ان اعتراض السفينة من قبل البحرية لم يوقع اصابات .

 

وجرى ترحيل الناشطات 13 اللواتي كن على ظهر السفينة عبر مطار اللد.

 

وانطلقت هذه الرحلة التي تستهدف كسر الحصار المفروض على غزة منذ عشر سنوات تحت راية التحالف الدولي لـ "أسطول الحرية الرابع.

 

وأدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بشدة، العدوان على "أسطول الحرية" الدولي الذي حاول كسر الحصار الإسرائيلي غير القانوني على 1.8 مليون من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال عريقات، في تصريحات صحفية، إن فلسطين تعتز وتشيد بحركة التضامن الدولية التي تصطف إلى جانب الحق وقضيتنا العادلة، خاصة "أسطول الحرية" الحديث الذي يتألف من طاقم كامل من سيدات برلمانيات وكاتبات وناشطات في مجال حقوق الإنسان وغيرها.

 

وطالب عريقات، سلطات الاحتلال بإطلاق سراحهن فوراً. ودعا بلدانهن، بما في ذلك اسبانيا والسويد، والنرويج واستراليا وكندا والولايات المتحدة، إلى التدخل الفوري لمنع إسرائيل وردعها عن انتهاك حقوق مواطني هذه الدول.

 

وقال: "إن التضامن مع القضية الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال هو مطلب عالمي لتحقيق العدالة، وقد تبنّاه الملايين في جميع أنحاء العالم، و"أسطول الحرية" ما هو إلا تذكير متواضع بأن الوقت قد حان للتحرك وترجمة البيانات اللفظية إلى إجراءات ملموسة وعملية".