الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| تشكيل إطار فتحاوي ضد تيار دحلان

2016-10-09 07:59:18 AM
متابعة الحدث| تشكيل إطار فتحاوي ضد تيار دحلان
الرئيس محمود عباس ومحمد دحلان

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

استدعى الرئيس محمود عباس يوم الخميس الماضي قيادات من حركة فتح في قطاع غزة بهدف تشكيل قيادة تنظيمية جديدة للحركة بدلا من الحالية للتصدي لما يعرف بتيار دحلان.

 

وعلمت "الحدث"، إن الرئيس استدعى إلى مقر المقاطعة في مدينة رام الله يوم الخميس من غزة كلا من القياديين في حركة فتح أحمد حلس (أبو ماهر)، وأحمد نصر (أبو النصر)، وكلا الرجلين شغلا في فترات سابقة منصب أمن سر قيادة حركة فتح في قطاع غزة.

 

واجتمع الرجلان مع الرئيس عباس مطولاً ومع قيادات فتحاوية أخرى لها علاقة بترتيبات العمل التنظيمي في غزة من بينهم الممثل الشخصي روحي فتوح وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

 

وجرى النقاش في اللقاء الأول مع الرئيس عباس حول كيفية استنهاض حركة فتح في قطاع غزة والتصدي لظاهرة التجنح التي تطلق على أنصار دحلان، من خلال تشكيل قيادة فتحاوية جديدة يكون القياديان حلس والنصر على رأسها.

 

هذا ولم يحدد موعد تشكيل قيادة جديدة لحركة فتح في غزة، ومن المتوقع أن تبدأ المشاورات حولها فور عودة الرجلين إلى قطاع غزة.

 

ومن الجدير بالذكر أن كلا من حلس ونصر قد رفضا العمل ضمن التشكيلة الحالية للحركة التي تتواجد فيها قيادات من الصفة الثاني وأعضاء من المجلس الثوري.