الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | الاحتلال يقوم بحملة اعتقالات واسعة ضد كل من قام بتصوير وتأييد عملية الشهيد أبو صبيح

2016-10-10 05:29:26 AM
متابعة الحدث | الاحتلال يقوم بحملة اعتقالات واسعة ضد كل من قام بتصوير وتأييد عملية الشهيد أبو صبيح
الشهيد مصباح أبو صبيح

 

اعتقال ابنة الشهيد وابناؤه الاثنين ووالده وشقيقه

 

الحدث- القدس

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس حملة اعتقالات  طالت عددا من الشبان الذين قاموا بتأييد عملية الشهيد مصباح أبو صبيح في القدس يوم أمس.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة، خمسة شبان مقدسيين، بحجة "تصوير وتوثيق عملية إطلاق النار واستشهاد منفذها" في حي الشيخ جراح بمدينة القد، وهم:  إبراهيم سليمان صندوقة وشقيقه معتز، رمزي محمد الجعبة، محمد هاني مهلوس، ومصطفى عويضة.

 

وبلغ مجمل حالات الاعتقال حتى فجر اليوم 21 معتقلا هم صبيح أبو صبيح- والد الشهيد مصباح-، وشقيقه تيسير ابو صبيح ومدير نادي الاسير بالقدس ناصر قوس، الحاج نهاد زغير، طارق أبو صبيح، معمر أبو صبيح، ونبيه أبو صبيح، سامر البيتوني، محمد الدقاق، أحمد الشاويش، محمود غيث، شريف طه ، سامر أبو قدوس، عمر ابراهيم وشقيقه، وشابين من قرية الطور خلال مواجهات اندلعت في المنطقة، إضافة الى الشبان الذين قاموا بتوثيق اطلاق النار.

 

كما قامت باعتقال ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح من منزلها في بلدة الرام شمال القدس المحتلة بعد أن قامت باقتحام البلدة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

 

وجاء في بيان للشرطة الإسرائيلية إن  اعتقال موزعي السكاكر والحلويات عقب عملية القدس، وأكد منع قوات الشرطة إقامة اي خيمة للعزاء في سلوان واعتقال نشطاء طالبوا باغلاق المحال التجاريه في القدس تأييدا لمنفذ العمليه الشهيد مصباح ابو صبيح.


كما أفاد البيان إن الشرطة قامت أيضا باعتقال الشبان الذين قاموا بتصوير وتوثيق العملية وهم يكبرون ويهتفون "الله اكبر".

 

من جهة ثانية، داهمت القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال منزل الشهيد في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي تواجدت منذ ليلة أمس بقوات مكثفة عند حاجز قلنديا استعداداً لتنفيذ عمليتها، 

 

وقال شهود عيان لـ "الحدث": "إن القوات الخاصة تواجدت في منزل الشهيد مصباح أبو صبيح في كفر عقب، كما انها قامت باقتحام منزله في بلدة الرام وقامت باعتقال ابنته، وانزال كافة الرايات والأعلام عنه."

 

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها مساء اليوم، أن وزير الأمن الداخلي أوعز الى الشرطة بالعمل وفقا لكافة الإجراءات القانونية، ضد كل نشاط "يحمل بطياته تأييدا لعملية اطلاق النار التي اجرت بالمدينة".

 

وأضافت شرطة الاحتلال انها طالبت من الجيش بمنع أي مظاهر لتأييد عملية اطلاق النار في بلدة الرام.

 

وكان شهود عيان قد أفادوا عن إصابة جندي احتلال بعد مواجهات مع الشبان في بلدة الرام (شاهد الفيديو)