الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يوم ثقافي بعنوان "محطات فنية 2" في نابلس

تنظّمه شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية

2016-10-10 03:16:17 PM
يوم ثقافي بعنوان
أرشيفية

 

الحدث - رام الله

 
تنظم شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية يوم الأربعاء 12/10/2016، بالشراكة مع جامعة النجاح الوطينية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومديرية التربية والتعليم في نابلس، يوماً فنياً ثقافياً  بعنوان "محطات فنية 2"، وذلك في مرافق الجامعة ومسارحها.


وسيشمل البرنامج، الذي ستبدأ فعالياته الساعة 9:00 صباحاً، ورشاً في الدبكة والمسرح والسيرك والموسيقى تنظمها مؤسسات الفنون الأدائية الأعضاء في الشبكة، وتستهدف، بشكل أساسي، طلبة المدارس الحكومية في المحافظة، ويليها مجموعه من العروض المسرحية المخصصة للأطفال. 


كما سيتم تنظيم ندوة بعنوان "أهمية الفنون الأدائية ودورها في تنمية قدرات الشباب في المجتمع الفلسطيني"، تستهدف موظفي مديرية التربية، ومكتب وزارة الثقافة، ومدراء المدارس ومعلمي التربية الفنية، وأعضاء من المؤسسات المجتمعية في المدينة.

 

وضمن فعاليات البرنامج المسائي، والتي تستهدف الجمهور العام، سيتم تقديم عروض لمدرسة سيرك فلسطين، ومعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، وفرقة جمعية الكمنجاتي، وفرقة حنظله للفنون الشعبية.
ويأتي مشروع "محطات فنية 2" كأحد أنشطة الشبكة ضمن العام 2016؛ بهدف تفعيل الحياة الثقافية والفنية في محافظة نابلس.

 

وتضم شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية 11 مؤسسة ثقافية فاعلة في قطاع الفنون الأدائية في فلسطين وهي:
 أيام المسرح، جمعية الكمنجاتي، فرقة الفنون الشعبية، مدرسة سيرك فلسطين، مركز الفن الشعبي، مسرح الحارة، مسرح الحرية، مسرح عشتار، مسرح نعم، معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، معهد المانيفيكات. 

 

وتسعى شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية لخلق مجتمع فلسطيني حر وعادل ينمي المعرفة والثقافة ويحترم التعددية والمساواة وحرية التعبير عن الذات، كما وتعمل الشبكة على زيادة تقدير المجتمع للفنون الأدائية ودورها كأداة للتغيير المجتمعي والحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني، من خلال تقوية قدرات الأعضاء، تعزيز التعاون فيما بينهم، والتأثير في السياسات الثقافية.