الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة " الحدث"| البدري: ملك البرديني المرض يهدد حياتها ويجب تحويلها إلى الخارج بسرعة

2016-10-13 02:54:19 PM
متابعة
الطفلة ملك البرديني

 

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"بعد التشخيص تبين أن الحالة الصحية للطفلة ملك البرديني من مدينة رفح ، تستدعي العلاج في الخارج" هذا ما أكده مسؤول دائرة العلاج في وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور باسم البدري لـ "الحدث".

 

وفي تقرير سابق أعدته " الحدث"، تبين أن الطفلة ملك البرديني (10) أعوام، تعاني من تهيج جلدي في أماكن متفرقة في جسدها، وتنتظر التحويلة الطبية اللازمة لتلقي العلاج في الخارج، بعد أن احتار الأطباء في قطاع غزة من تشخيص حالتها المرضية، فهي تعاني من مرض جلدي قد يؤثر على دماغها، وعلى حياتها أيضاً.

 

وفي الحديث عن الحالة الصحية للطفلة ملك، قال الدكتور باسم البدري: "الطفلة تعاني من التهابات بكتيرية شديدة، وقد تفاقمت حالتها الصحية، ولا بد من علاجها في الخارج، لأن هذا الالتهاب قد يهدد حياتها".

 

وأضاف: "تم إدخال الحالة ضمن تصنيف نموذج رقم (1)، مما يعطي هذا الإجراء لها الحق في  الحصول على تحويلة طبية لتلقي العلاج في الخارج، والسلطة الفلسطينية تتحمل تكاليف العلاج".

 

"حد يفسرلي شو عم بصير!" هذا التساؤل الذي طرحته لميس عرقان في اتصال الهاتفي مع "الحدث"، وهي أحدى قريبات المريضة ملك البرديني 10 أعوام.

 

وقالت عرقان وهي تناشد الجهات المسؤولة للتدخل في تسريع قضية حصول ملك على التحويلة الطبية المطلوبة للعلاج في الخارج: "لقد قام الدكتور بسام البدري بتشخيص حالة ملك، وتفاجأ من حالتها التي تسوء شيئاً فشيئاً، واستغرب من رائحتها الناجمة عن التهيج الجلدي، وطالب الدكتور محمد النادي الذي يعمل في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بتحويلها بشكل فوري وسريع للعلاج في الخارج، وها نحن نتظر موافقة الدكتور محمد". 

 

وأضافت لـ"الحدث": "لقد راجعنا الدكتور محمد النادي عدة مرات، وكل يوم يقوم بتأجيل موعد الحصول على طلب التحويل الطبي للخارج والخاص بالطفلة ملك، واليوم تحديداً توجهنا إلى الدكتور محمد، وقال لنا: نسيت الملف في المنزل، وفي اليوم السابق قال أيضا: نسيت الختم في المنزل، شو الي عم بصير؟"

 

وفي نهاية حديثها، قالت عرقان: "شو الي عم بصير، البنت عم بتسوء حالتها، وإلها 4 سنوات على هذا الحال، ووزارة الصحة لم تتابع حالة الفتى، وفقط لمرة واحدة اتصلوا بي عندما نشرت مناشدة على صفحتي الشخصية وعلى حساب أحد الصحفيين على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك".