الثلاثاء  13 نيسان 2021
LOGO

مدير عام "نادي الأسير": إسرائيل لا تكترث بالقانون الدولي

2016-10-16 07:36:53 PM
مدير عام
جندي اسرائيلي - أرشيفية

 

الحدث - سبوتنيك

 

قال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد العال العناني، اليوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل الليلة الماضية 22 فلسطينيا خلال حملة اعتقالات ومداهمات طالت عشرات المدن بالضفة الغربية وفي مدينة القدس.

وأضاف العناني في تصريحات لـ"سبوتنيك":

اعتقلت القوات الإسرائيلية من القدس 11 فلسطينيا وهم محمد نبيل أبو دياب (20 عاما) ولؤي عيسى سطليح (19 عاما) ومحمد جبر عباسي (16 عاما) ومجد كمال أعور (16 عاما)، وجبريل عبد المنعم أعور (15 عاما) إضافة إلى ماهر أبو سنينة وعدي يوسف بدر (19 عاما) وسامي محمد عسلية وعمر إبراهيم الجمل ومفيد فخري الجمل ويوسف فخري الجمل.  

 

وتابع العناني، كانت مدينة الخليل أيضا على موعد مع "عدوان قوات الاحتلال التي اعتقلت خمسة فلسطينيين وهم، منير عبد الله الخضور (37 عاما) وشقيقه يوسف (32 عاما) إضافة إلى صهيب عبد الحميد أبو جارور (35 عاما، ومراد محمد أبو ساكوت (18 عاما) وفايز إبراهيم الخضور (32 عاما)، إضافة إلى اعتقال 3 شبان من مدينة  نابلس وهم: نمر حاتم غزال (20 عاما) وعبد الكريم بحلق (23 عاما) ورمزي ناصر الحاج (18 عاما) وثلاثة من جنين وهم، مجدي أحمد كميل وذلك بعد إصابته وفرسان هاني الغول. ومراد أمين أبو جلبوش".

 

وشدد العناني على أن الجيش الإسرائيلي يواصل حملات الاعتقال اليومي بلا هوادة ودون أن يكترث لأي شيء، مما رفع من أعداد الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مؤكدا أن عدد الأسرى الفلسطينيين فاق السبعة الآف بينهم مرضى لا يتم علاجهم بشكل صحيح من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

 

وقال العناني، عمليات الاعتقال اليومية هي سياسة قديمة حديثة من قبل إسرائيل التي لا تأبه للقانون الدولي وهو ما يؤكد تماديها على الأعراف والمواثيق الدولية. وطالب العناني المجتمع الدولي بأخذ دور فاعل على الأرض وإنصاف الأسرى الفلسطينيين في ظل الهجمة الشرسة عليهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

 

المصدر: سبوتنيك