الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

للصبر حدود.. كيف تحصل على عضلات مثالية في أقل وقت ممكن؟

2016-11-02 11:05:44 AM
للصبر حدود.. كيف تحصل على عضلات مثالية في أقل وقت ممكن؟
تعبيرية

 

الحدث- رام الله

كثيراً ما تسبب الوقت وعوامل الزمن في إصابة الكثير من الرياضيين خصوصاً الهواة باليأس والإحباط من التمارين الرياضية بسبب عدم نمو العضلات بالشكل المناسب على الرغم من الوقت الطول الذي يقضيه هؤلاء الرياضيون في ممارسة التمارين الرياضية . 
 
والحقيقة أن اللوم لا يمكن أن تتحمله عضلاتنا بمفردها فهي مجرد انعكاس لنمط وأسلوب حياتنا وطريقة ممارستنا للتمارين الرياضية، ففي عالم كمال الأجسام كل حدث مترتب على ما يسبقه من أحداث. 
 
 
لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأنماط والأساليب الحياتية والرياضية التي تضمن لك الحصول على عضلات مثالية في أقل وقت ممكن على حسب الجينات الوراثية وطبيعة جسده . 
 
 
1- أقل من 60 دقيقة
 
 
 
وأنت تدخل إلى الجيم أو الصالة الرياضية عليك أن تعرف أنك سوف تنجز العمل المطلوب منك في أقل من 60 دقيقة، فممارسة التمارين الرياضية بوتيرة عالية الكثافة تجعل عضلاتك تنتعش بالدماء فتكسبها ضخمة وقوة كبيرة.
 
 
وليس هذا فقط ما عليك أن تضعه في حسابتك، بل يجب أيضاً أن تدرك أن فترات راحتك أثناء ممارسة التمارين الرياضية بشرط أن لا تزيد فترة الراحة على 35 ثانية.
 
2- كيف تتمرن 
 
 
 
إذا كنت متلهفاً بشكل كبير لترى عضلاتك تتضخم وتكتب المزيد من القوة فعليك أن تلجأ إلى أشد أساليب التمارين قسوة، وهي تلك التي تجعلك تستهدف عضلتين يومياً ومن حسن الحظ أننا مقبلون على فصل الشتاء الذي يعشق كثافة التمارين . 
 
 
فمارس تمارين عضلات الذراع مع عضلات الصدر في يوم واحد، والأمر نفسه ينطبق على عضلات الظهر والكتف، وأيضاً عضلات القدمين والبطن، وبالطبع يمكنك إحداث بعض التغييرات. 
 
 
3- اعرق لتنجح! 
 
 
 
كما ذكرنا من قبل نحن الآن مقبلون على فصل الشتاء الذي يعد الفصل الذهبي للاعبي كمال الأجسام والرياضيين، فالأداء والمستوى الرياضي يرتفع في هذا الفصل والعضلات تتضخم والجسم يكتسب المزيد من المرونة. 
 
 
لذلك وأنت بداخل الصالة الرياضية يجب أن لا تقل مجموعات التمارين الرياضية عن الـ4 مجموعات تزيد بعد ذلك إلى 5 مع اعتياد عضلات جسمك تدريجياً على المجهود.
 
 
كما لا يجب أن تقل عدد التكرارات في المجموعة الواحدة عن 10 وتصل إلى 12 بحسب قدرتك.
 
4- عش لتأكل
 
 
 
حقيقة واحدة وثابتة عن التغذية في عالم الرياضة وكمال الأجسام هو أنك مهما مارست التمارين الرياضية فلن تحصل على غرام إضافي في كتلك العضلية دون تناول الغذاء الصحي بكميات تناسب ما تقوم به من مجهود.
 
 
لذلك يجب أن تتناول 6 وجبات يومياً تحتوي جميعها على البروتينات والكربوهيدرات من منتجات حبوب القمح الكاملة والدهون من المكسرات النيئة أو التونة والأفوكادو، وبالطبع الكثير والكثير من البروتين، فكل غرام من وزن جسمك يجب أن تأكل مقابله غراماً ونصف من البروتينات.
 
 
5- استرح 
 
 
 
8 أو 9 ساعات متواصلة من النوم يومياً هى الفترة التي تحتاجها عضلات أجساد الرياضيين؛ من أجل الحصول على الراحة؛ لأن هذا الأمر يساعد على ترميم العضلات لأنسجتها وأليافها المتهتكة بعد يوم طويل داخل الجيم، وهو الأمر الذي يعرف بعملية الاستشفاء العضلي.
 
 
6- المياه
 
 
 
لتكن المياه هي مشروبك المفضل دائماً وأبداً، فالعضلات تعشق المياه لأنها تبقيها في حالة انتعاش، وتجنبك الإصابة بالتقلصات والتمزقات العضلية، وتساعد في سرعة الشفاء منها في حالة إصابتك بها.