الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ورشة عمل بعنوان "كيف تبدأ مشروعك" في القدس

2016-11-02 04:39:56 PM
ورشة عمل بعنوان
من الورشة

الحدث - القدس

 
القدس، بتمويل من الإتحاد الأوروبي، اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (PEFE) أمس ثاني ورشة عمل تدريبية حول ريادة الأعمال، حيث عقدت على مدار ثلاثة أيام في مقر المؤسسة، وذلك ضمن برنامج دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة (BSIS)، والذي تم بتنفيذ من وكالة التنمية البلجيكية، وبمشاركة شخصيات عامة من القدس، ورجال أعمال، والمستفيدين من البرنامج.


تناولت الورشة أساليب وطرق بدء المشاريع وتحليل السوق، وخطط التسويق، والهياكل الإدارية وغيرها من المواضيع التي تمس الحياة اليومية لأية مشروع ريادي. وخلال افتتاح الورشة، رحب سارو نكشيان، المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (PEFE)، بجميع المشاركين وعبر عن سعادته بوجود مثل هذه المشاريع ضمن برامج الاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية البلجيكية وبإقبال الرياديين المقدسيين على مثل هذه النشاطات التي تهدف إلى المساهمة في تعزيز الريادة في مدينة القدس والمساهمة في بناء اقتصادها. كما قدم إبراهيم قطيش، نائب مدير مشروع (BSIS)، للمشاركين لمحة عن المشروع وعن معايير قبول المشاريع في الحاضنة.


وخلال الورشة، تم القيام بتقييم حالات دراسية مشابهة للواقع ومن ثم تم عرض العديد من الأفكار والتي سيتم متابعتها والعمل على تطويرها من خلال حاضنة القدس للشركات الناشئة ضمن معايير العمل في الحاضنة ضمن مشروع (BSIS). من جهة أخرى أعرب العديد من المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في الورشات التدريبية التي تقيمها الحاضنة وعن الاستفادة والمعلومات الجديدة التي حصلوا عليها من هذه المشاركة كما تمنى المشاركون أيضا من مشروع (BSIS) إقامة المزيد من الدورات التي تهدف إلى بناء قدرات الرياديين في مدينة القدس.


يُشار إلى أن تنظيم مثل هذه البرامج يأتي بهدف دعم ومساعدة الرياديين في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية تجارية ناجحة، إضافة إلى تدريب وتجهيز مرشدين وموجهين في مجال ريادة الأعمال، فضلا عن إشراك الرياديين بالتدريبات وورشات العمل المتخصصة التي ستنظمها الحاضنة قريبا لدعم الريادة والمشاريع المبتكرة.