السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو الغيط في رام الله خلال ساعات

2016-11-08 10:17:53 PM
أبو الغيط في رام الله خلال ساعات
الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط - أرشيفية

 

الحدث - وكالات

 

اكدت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة، ان الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط سيتوجه إلى رام الله خلال ساعات، مؤكدة انه تجرى الان الترتيبات اللازمة للزيارة .

 

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن تلك المصادر قولها إن الزيارة تأتي في اطار الزيارات التي يقوم بها الامين العام باعتبار ان فلسطين دولة عضو بالجامعة العربية، موضحة ان الامين العام للجامعة العربية كان قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك سبتمبر الماضي، وكان الرئيس عباس قد وجه له الدعوة لزيارة رام الله .

 

واكدت المصادر ان فلسطين تظل لها اولوية خاصة باعتبار ان التزام الجامعة العربية والامين العام للجامعة بالقضية المركزية للعرب من اهم الملفات والقضايا على جدول الامين العام .

 

ونفت المصادر وجود خلافات بين القيادة الفلسطينية والجامعة العربية، مؤكدة ان ما تردد بشأن ان الامين العام للجامعة العربية كان سيستقبل وفدا فلسطينيا مواليا للقيادي الفلسطيني محمد دحلان كان عاريا تماما من الصحة، مضيفا انه لم يكن مدرجا على جدول اعمال الامين العام من الاساس ان يلتقي الوفد الفلسطيني الذي زار مصر مؤخرا وعقد اجتماعا في منتجع العين السخنة.

 

واضاف ان الامين العام منذ توليه مهام منصبه اعلن انه سيقوم بزيارة كل الدول العربية الاعضاء بالجامعة .