الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعرف على فوائد عصير الأناناس للتخفيف من السعال

2016-11-09 02:15:42 PM
تعرف على فوائد عصير الأناناس للتخفيف من السعال
عصير الأناناس

 

 

الحدث- رام الله

 

الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية، وتم اكتشافها لأول مرة في القارة الأمريكية، وتتميز بشكلها الهرمي الملفت للنظر ولذيذة الطعم، ويمكن تحويلها إلى عصير رائع المذاق بسهولة لأن 70% من وزنها مياه و 20% سكر.

 

الأناناس له فوائد عديدة لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر وغني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم، كما يحتوي على مادة البروميلين وهي عبارة عن أنزيم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة، وبه الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود، ويفيد في ادرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.

 

ويوجد فيتامين "ج" بوفرة في الأناناس، حيث يوفر كوب واحد من الأناناس (165 جرام) حوالي 131% من القيمة اليومية التي ينصح بتناولها من فيتامين "ج"، ويعرف فيتامين "ج" كمضاد أكسدة قوي يحمي الجسم من الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب الالتهابات مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري وحدوث نوبات الربو وسرطان القولون.

 

ويقول موقع "لايف هاك" إن عصير الأناناس أكثر فعالية بنحو 5 مرات في علاج السعال الناتج عن الإنفلونزا من الشراب الموجود في الصيدليات،  لاحتوائه على مادة البروميلين التي تحدثنا عنها أعلاه.

 

فإضافة إلى النسبة العالية من فيتامين سي، يحتوي الأناناس على مزيج من المواد المغذية تساعد على محاربة المرض وقتل البكتيريا، بما في ذلك تلك الموجودة في الحلق.

 

المصدر