الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع اسعار الذهب رغم بلوغ الدولار مستويات قياسية

2016-11-17 10:50:19 AM
ارتفاع اسعار الذهب رغم بلوغ الدولار مستويات قياسية
تعبيرية

 

الحدث - أرقام

 

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات الخميس، وذلك تزامناً مع ارتفاع الدولار إلى مستوى قياسي جديد لم يشهده منذ ما يقرب من 14 عاماً.

 

وخسر المعدن الأصفر أكثر من 100 دولار للأوقية منذ أعلى مستوى له شهده الأربعاء قبل الماضي مع ظهور نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على خلفية الارتفاع الحاد في العائد على السندات، والرغبة المزدهرة لدى المستثمرين بالمخاطرة.

 

ومن جانبه أشار "أولي هاسن" رئيس قسم بحوث السلع في "ساكسو بنك" إلى أن الذهب يحاول تحقيق الاستقرار على الرغم من استمرار الرياح المعاكسة والناتجة عن ارتفاع العائد على السندات وقوة الدولار، موضحاً أن الأسواق في المرحلة القادمة سوف تبدأ في طرح الأسئلة حول مدى قدرة "ترامب" على تنفيذ تعهداته السابقة.

 

ومن المتوقع أيضاً أن يقع المعدن الأصفر تحت ضغوط جديدة في الفترة القادمة، وذلك تزامناً مع ارتفاع وشيك لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

 

من جانبه قال "جيمس بولارد" أحد الأعضاء المصوتين بلجنة السياسات داخل مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الأمر سيتطلب مفاجأة كبيرة لتمنع الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة في اجتماع الشهر المقبل.

 

ومن المقرر أن تدلي "جانيت يلين" رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الخميس القادم بشهادتها أمام إحدى لجان الكونجرس الأمريكي حول التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي الأمريكي.

 

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.39% إلى 100.240 نقطة، في تمام الساعة 10:52 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعد أن لامس أمس الأربعاء مستوى 100.570 وهو أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2003.

 

 وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.22% إلى 1226 دولارا للأوقية.

 

 كما ارتفعت عقود الفضة بنسبة 0.03% إلى 16.96 دولار للأوقية.