الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عرب الرشايدة ينسقون مع المستوطنين لمنع إقامة أول مصنع اسمنت فلسطيني (فيديو)

2016-11-26 09:39:57 AM
عرب الرشايدة ينسقون مع المستوطنين لمنع إقامة أول مصنع اسمنت فلسطيني (فيديو)
عرب الرشايدة أثناء جلوسهم مع المستوطنين (صورة فيديو PS)

 

الحدث- رام الله

 

إثر فشل عدة محاولات قام بها عرب الرشايدة من اجل اجهاض جهود إنشاء أول مصنع للاسمنت في فلسطين، لم يتوانَ عرب الرشايدة حديثاً عن التنسيق مع المستوطنين من أجل إفشال انشاء المصنع، حيث تلاقت على ما يبدو مصالح الطرفين مع بعضها البعض، ليقوما معا بالتنسيق في خطى واضحة ومشتركة لإفشال انشاء المصنع جنوبي بيت لحم.

 

وفي فيديو مسرب، نشر على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، يظهر جلوس بعد المستوطنين الإسرائيليين بصحبة أبناء عرب الرشايدة في إحدى الخيم،  لاقناعهم برفض انشاء مصنع الأسمنت في بيت لحم، ومطالبتهم بعدم القيام بأعمال  قد وصفوها بـ" الارهابية"، لاسميا وأنهم سيستقطبون المستوطنين من مختلف المستوطنات المجاورة للوقوف أمام اقامة المصنع، ومن بين تلك المستوطنيات، مستوطنة جوش عتصيون، والتي تقع في جبل الخليل إلى الجنوب مباشرة من القدس وبيت لحم.

 

وفي المقابل فقد ابدى ابناء عرب الرشايدة تجاوباً مع  المطالبات الإسرائيلية، حيث قال احدهم : هذه البادية هي منطقة سياحية، واليهود يعيشون معنا، ولا نريد أي مشاكل".

 

 

وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن في الاول من أكتوبر الماضي   عن أول مصنع إسمنت في فلسطين بتكلفة إجمالية تقدر بـ 310 مليون دولار، جيث سيتم العمل على إنشائه من خلال شركة سند للموارد الإنشائية الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع الإنشائي. 

 

وسيقام المصنع على مساحة أرض تبلغ 300 دونم جنوب محافظة بيت لحم مع الالتزام بكافة المعايير البيئية والصحية وبعد أخذ كافة الموافقات الرسمية والجهات ذات الاختصاص على إنشائه.