الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تطبيق يروى الفلسطيني يفوز بجائزة ألسكو للتطبيقات الجوالة العربية لعام 2016

2016-11-26 01:41:07 PM
تطبيق يروى الفلسطيني يفوز بجائزة ألسكو للتطبيقات الجوالة العربية لعام 2016
اعلان النتائج

الحدث- رام الله

 

حصد محرك البحث " يروى" جائزة عن أفضل تطبيق في حقل العلوم، وضمن مسابقة "ألسكو" الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية لعام 2016، والمنعقدة في مدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة، حيث فاز صاحب الموقع الفلسطيني علي يوسف صالحي، وعن موقع " يروى"، بالجائزة الأولى و بالتساوي مع زملائه المبتكرين من دول عربية مختلفة، وقد أثبت الموقع قدرته على توفير الوقت والجهد في الوصل لملايين المقولات العربية والمتبادلة إجتماعياً.

 

ويعتبر هذا الفوز انجازاً اخر يضاف إلى الانجازات الفلسطينية والنجاحات في عالم التطبيقات، حيث يمكنك من خلال موقع " يروى" التعرف على المقولات العربية القصيرة والمتداولة فيما بيننا والمعروفة اجتماعياً.

 

ويذكر أن موقع " يروى" قد انطلق وبالنسخة التجريبية في شهر تشرين الثاني من عام 2012، وقد تطور فيما بعد حتى حصد العديد من الجوائز على المستوى الوطني والعربي.

 

وجاءت فكرة محرك البحث " يروى"، عندما لاحظ علي صالحي، عدم توفر مصدر كامل للمقولات العربية عبر تطبيقات مختلفة، وكثير ما نبحث عن مقولات، وقد نضعها وبطريقة عشوائية من خلال نشرها على حساباتنا الشخصية عبر موافع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها " فيس بوك".

 

ولذا فقد عمل علي على تجميع تلك المقولات، وعرضها للجميع بطريقة مختلفة، ومن هنا تم تطوير محرك البحث " يروى" وعبر شبكة الانترنت، وقد تم توفير المحرك وبنسخ خاصة عبر الهواتف الذكية، بجانب توفير خدمات أخرى ذات علاقة، في مجال محركات البحث والمعالجة الرقمية للغة العربية.  

 

للاطلاع على الموقع

 

موقع " يروى"