الثلاثاء  19 تشرين الثاني 2019
LOGO

طارق العقاد يعلن عن تقديم الدعم لمركز جبل النجمة للتأهيل لثلاث سنوات

2016-12-08 10:44:42 AM
طارق العقاد يعلن عن تقديم الدعم لمركز جبل النجمة للتأهيل لثلاث سنوات
طارق العقاد في زيارته لمركز جبل النجمة

 

الحدث- رام الله

 

أعلن ال

أعلن السيد طارق عمر العقاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للإستثمار-أيبك عن تقديم الدعم الاستراتيجي لمركز جبل النجمة للتأهيل للسنوات الثلاث القادمة 2017-2019 بهدف مساعدة المركز في أداء رسالته الانسانية في مجال تأهيل ذوي الإعاقة الذهنية وتدريبهم ودمجهم في المجتمع.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها العقاد لمركز جبل النجمة واللقاء بمجلس الإدارة والفريق التنفيذي للمركز. وشارك في الزيارة من أيبك السيد نادر حواري نائب الرئيس التنفيذي، والسيدة فداء مصلح/ عازر مديرة العلاقات المؤسسية. وكان في استقبال العقاد والفريق المرافق له كل من السيد ريموند هيرش رئيس مجلس الإدارة، والسيدة كاتارينا جودوين نائبة الرئيس، والسيدة بيتينا ناسكوويتس مسؤولة المشاريع والأمور المالية، والسيدة دوروثيا ويلير مسؤولة العلاقات العامة، والسيدة غادة ناصر مديرة المركز، والسيد فرح عودة المدير الإداري، والسيدة عبير حمد منسقة برنامج العمل المجتمعي والتخصصات، والسيدة هبة العمري منسقة برنامج التدريب المهني.

 

وفي هذا الإطار، أشار العقاد أن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرات أيبك في مجال المسؤولية الإجتماعية، مشدداً على أهمية القطاعات والبرامج التي تقوم أيبك بدعمها والاستثمار فيها خاصة في مجالات التعليم والصحة والشباب والأطفال والحالات الإنسانية، مشيراً في الوقت ذاته الى أهمية الدور الذي يقوم به مركز جبل النجمة للتأهيل في مجال توفير الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية والعمل على تأهيلهم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع إضافة الى العمل على رفع الوعي العام بما يتعلق باحتياجات وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية.

 

كما قام العقاد والفريق المرافق له بجولة في مركز جبل النجمة للتأهيل حيث عبر العقاد عن إعجابه بنشاطات التأهيل والتدريب التي يوفرها المركز لتسليح الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية بمهارات في مجالات الزراعة والحدائق البيئية وتجميع قطع الكهرباء والتطريز وتصنيع الصابون والتي تؤهلهم للعمل وكسب رزقهم بنفسهم في محيطهم قدر الامكان.

 

من جانبه أشار السيد ريموند هيرش رئيس مجلس إدارة المركز إلى الاعتزاز بالشراكة مع أيبك والذي سيساهم بشكل كبير في تأدية رسالة مركز جبل النجمة للتأهيل. مؤكداً أن اهتمام أيبك في تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية له دلالات كبيرة وتعكس ايمان أيبك بتكافؤ الفرص واحترام الآخر والدفاع عن حقوق الإنسان. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المركز يقدم خدماته لحوالي 200 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية سواء في مقر المركز من خلال الحضانة للأعمار ما بين 3 شهور- 6 سنوات، وبرنامج التعليم المدرسي للأعمار ما بين 6-14 سنة،  ومركز التدريب المهني للأعمار ما بين 14-40 سنة أو في القرى المجاورة من خلال برنامج العمل المجتمعي لكافة الأعمار. حيث يقوم المركز بتدريب وتأهيل الشباب والشابات من ذوي الاعاقة الذهنية على مهارات تؤهلهم للعمل داخل وخارج المركز.

 

يذكر أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع الخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات- نابكو، وشركة سنيورة للصناعات الغذاية، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق- برافو، والشركة الفلسطينية للسيارات، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، وشركة يونيبال للتجارة العامة، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والشركة العربية للتأجير التمويلي، والشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المؤسسين الرئيسيين في شركة كهرباء فلسطين القابضة وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة استراتيجية في بنك فلسطين.