الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حكومة غزة: 156 مشروعا لتطوير البنية التحتية معطلاً بسبب الحصار

2014-05-12 00:00:00
حكومة غزة: 156 مشروعا لتطوير البنية التحتية معطلاً بسبب الحصار
صورة ارشيفية

  الحدث- الأناضول

 قالت وزارة الحكم المحلي في حكومة غزة المقالة إن حكومة التوافق الوطني المقرر تشكيلها خلال الأيام المقبلة ستتولى تنفيذ 156 مشروعا لتطوير البنية التحتية بقيمة 124 مليون دولار، تسبب الحصار ومنع توريد مواد البناء إلى القطاع بتعطلها.
 وأوضح وزير الحكم المحلي محمد الفرا في تصريح صحفي أن أمام حكومة التوافق الوطني المقبلة إنجاز هذه المشاريع البالغ قيمة تنفيذهم 124 مليون دولار.
وأشار الفرا إلى أن تكلفة المشاريع المتوقفة لدى بلديات قطاع غزة تبلغ 55 مليون دولار، فيما تبلغ قيمة المشاريع المتوقفة لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) 51 مليون دولار، بالإضافة إلى توقف مشاريع تشرف عليها "مصلحة مياه بلديات الساحل.
 ودعا المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لفك الحصار عن قطاع غزة، وإدخال المواد اللازمة لمواصلة تنفيذ المشاريع.
وسمحت إسرائيل بإدخال كميات محدودة من مواد البناء بداية شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، ثم عادت ومنعت إدخالها في الشهر التالي (13 أكتوبر/ تشرين أول 2013)، بدعوى استخدامها من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في بناء تحصينات عسكرية، وأنفاق أرضية.