الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | تغريدة لجيش الاحتلال: الخريطة المنشورة للاهداف الاسرائيلية لحزب الله غير حقيقية

2016-12-09 07:57:48 AM
متابعة الحدث | تغريدة لجيش الاحتلال: الخريطة المنشورة للاهداف الاسرائيلية لحزب الله غير حقيقية
الخارطة التي تم تداولها على تويتر (الصورة: تويتر)

 

الحدث - أحمد أبو ليلى

 

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم 6 ديسمبر الحالي ما وصفه بخريطة "سرية" تظهر مواقع عسكرية لحزب الله منتشرة بين القرى اللبنانية، ولكنه عاد يوم أمس ليقول ان الخريطة ملفقة. 

 

وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية  أشارت مساء أمس ان تحقيقاً من قبل صاحب الحساب في تويتر@ JudgeDan48 وجد أن الخريطة ليست خريطة مواقع حزب الله العسكرية في لبنان، وأن من قام بإعدادها هو المتحدث باسم جيش الاحتلال.

 

وكانت الخريطة التي تم اعادة تغريدها مئات المرات تحت عبارة "هذه جريمة حرب"، أشارت إلى 85 قرية لبنانية جنباً إلى جنب من الآلاف من المواقع الموسومة كمواقع عسكرية من المعدات القتالية، ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للطائرات ومواقف للمشاة. 

 

وكانت صحيفة معاريف في وقت سابق قد أشارت إلى أن نشر هذه الخريطة يعد استثنائياً بأعراف الجيش الإسرائيلي، لكنه يبين حجم المواجهة المقبلة. 

 

الخريطة التي يقال إنها مزيفة كانت نُشرت على موقع رسمي إسرائيلي وتزامن ذلك مع قيام البعثات الإسرائيلية في واشنطن ونيويورك بالتسويق لها لدى فريق الإدارة الأميركية الجديدة في معرض التدليل «على المخاطر على أمن إسرائيل القومي»، جراء ترسانة الصواريخ التي يملكها «حزب الله». وبدا واضحاً أن تل أبيب قررت «الاستثمار» في الإدارة الأميركية الجديدة قبل أن تتولى مهامها رسمياً بنحو أربعين يوماً.

 

ومن المتوقع، وفق صحيفة الأخبار اللبنانية ووفق أوساط حزبية بارزة في «8 آذار»، فإن السيد حسن نصرالله سيؤكد في خطابه المتلفز، مساء اليوم، أهمية الثقة المتبادلة بين المقاومة والعهد، مثلما سيوجه التحية للجيش اللبناني الذي قام ويقوم بعمليات عسكرية ـ أمنية استباقية ضد الإرهاب على غرار عمليات مخيم عين الحلوة ووادي عطا في خراج بلدة عرسال وبقاعصفرين في الضنية. كما سيؤكد جهوزية المقاومة في الميدان في مواجهة الخطرين الاسرائيلي والتكفيري.