الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك الأردن يدعم مشروع مؤسسة التعاون لتمكين المرأة في الزراعة

2016-12-12 11:55:09 AM
بنك الأردن يدعم مشروع مؤسسة التعاون لتمكين المرأة في الزراعة
المرأة الفلسطينية ( أرشيف)

 

الحدث- رام الله

 

ساهم بنك الأردن في تقديم رعاية للتقويم السنوي لمؤسسة التعاون لعام 2017، والذي يوجه دعماً لمشروع "تمكين المرأة في الزراعة"، والتي تنفذه  مؤسسة التعاون ضمن برنامج تمكين الشباب (Yes).

 

وقد جاءت هذه الخطوة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي يعمل على تحقيقها بنك الأردن، انسجاماً مع رؤيته في تمكين المرأة الفلسطينية وفي مختلف المجالات.

 

ويهدف المشروع الى تعزيز مشاركة المرأة الريفية في الحياة الاقتصادية من خلال تعزيز بناء القدرات وزيادة الوعي والمشاركة في سوق العمل.

 

ويستهدف المشروع الشابات في المناطق الريفية بمحافظات قلقيلية وطولكرم وجنين، حيث سيتم توفير التدريب العملي والفني ل 25 امرأة لديها الحاجة والرغبة والقدرة والفكرة لإنشاء مشروعها الخاص، ومن ثم اختيار أفضل 7 مشاريع لتكوينها وتطويرها من خلال الدعم المالي والفني بما يشمل توفير رأس المال والاشراف المتكامل لكل مشروع لضمان أكبر لاستدامة المشروع وتمكين المرأة من تطوير ذاتها اقتصاديا واجتماعيا.

 

وأكد المدير الاقليمي لبنك الأردن في فلسطين السيد حاتم الفقهاء أن رعاية البنك لهذا المشروع تنطلق من ايمانه بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية خاصة في المناطق الريفية والمهمشة وتشجيع النساء والشابات على امتلاك مشروعهن الخاص في مختلف قطاعات الأعمال، ومن ضمنها القطاع الزراعي وذلك في ظل ارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشابات الفلسطينيات.

 

وأشار الفقهاء إلى أن البنك في تواصل مستمر مع كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني، ويسعى دوما الى دعم المشاريع التي تعود بالمنفعة على المجتمع".

 

والجدير ذكره أن بنك الأردن من أوائل البنوك التي تواجدت في السوق الفلسطيني، ويقدم البنك خدماته لكافة فئات عملاء الأفراد والشركات والمؤسسات، من خلال فروعه ومكاتبه المنتشرة في رام الله، والخليل، وجنين، ونابلس، وغزة، والرام، والعيزرية، وطولكرم، وبيت لحم.

 

يذكر مؤسسة التعاون، هي مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية تأسست في 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.