السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإسلامي الفلسطيني ينظم زيارة لمدرسة الاتصال التام في الهلال الأحمر الفلسطيني

2016-12-13 03:45:58 PM
الإسلامي الفلسطيني ينظم زيارة لمدرسة الاتصال التام في الهلال الأحمر الفلسطيني

 

الحدث- رام الله

نظم البنك الإسلامي الفلسطيني زيارة لمدرسة الاتصال التام لتعليم الصم التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رام الله وذلك كفعالية من فعاليات برامجه الموجهة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وشارك في الزيارة إلى جانب الإدارة العليا للبنك على رأسهم المدير العام السيد بيان قاسم، عدد من الموظفين ومدراء الدوائر، حيث قامت إدارة البنك بعمل جولة في أروقة المدرسة والاطلاع على أساليب التعليم التي يدرس بها الطلبة الصم والإنجازات العلمية التي يحققونها، وصحبهم في الجولة السيد مأمون العباسي نائب مدير جمعية الهلال الأحمر ومديرة المدرسة الأستاذة غادة منصور.

 

وفي ختام الجولة، عقد احتفال تحدث فيه السيد بيان قاسم عن مختلف الخدمات التي يقدمها البنك للأشخاص ذوي الإعاقة وركز بشكل خاص على الخدمات الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، حيث بين أن البنك كان من البنوك السباقة في تطبيق نظام الخدمات بلغة الإشارة منذ عام 2013، مؤكداً أن فئة الصم هم جزء لا يتجزأ من نسيج مجتمعنا وأن البنك الإسلامي يسمع رسالتهم جيدا ويحترم اختلافهم.

 

وأكد قاسم خلال كلمته على أن الموظفين المشاركين في الزيارة يمثلون الدفعة الأولى من الموظفين الذين يتم حاليا تعليمهم لغة الإشارة أو تنشيطها لديهم بعد أن قاموا بتعلمها في وقت سابق، لتميكنهم وتأهليهم للتواصل مع الصم مما يسهل على هذه الفئة إدارة حساباتهم بشكل أفضل وخلق تواصل أقوى وأكثر فاعلية معهم.

 

وقام السيد بيان قاسم بتقديم الهدايا للطلاب المتفوقين في المدرسة والبالغ عددهم 30 طالبا وهي عبارة عن أجهزة لوحية tablet ستساهم في تأسيس فكرة التعليم الإلكتروني الذي تطمح المدرسة لتنفيذه خلال العام الدراسي المقبل.

 

من جهته شكر نائب المدير العام لجمعية الهلال الاحمر للمحافظات الشمالية السيد مأمون العباسي البنك الاسلامي الفلسطيني بإدارته وموظفيه على دعمهم الدائم للجمعية وعلى دورهم الفعال في المساهمة المجتمعية وأضاف ان الأجهزة اللوحية التي تم توزيعها ستسخدم ضمن مشروع الصف الالكتروني لتسهيل عملية التعلم لطلبة المدرسة.

 

ومن الجدير ذكره ان البنك الاسلامي الفلسطيني يعتبر أول بنك في فلسطين يقدم خدماته لشريحة الصم والمكفوفين من خلال تدريبه لطواقمه على لغة الاشارة وتوفيره طابعات بلغة بريل في فروعه وذلك منذ العام 2013.