الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": قوات الاحتلال تقتحم جامعة بيرزيت وتصادر مقتنيات للحركة الطلابية (صور)

2016-12-14 09:13:11 AM
متابعة
أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حرم جامعة بيرزيت قرب رام الله، وصادرت مقتنيات وأغراض تستخدمها الحركة الطلابية.


وصرح رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت أحمد العايش، أن قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عند الساعة 3 فجراً حرم جامعة بيرزيت، وصادرت معدات وأغراض خاصة بأنشطة الحركة الطلابية.

 

وأوضح العايش خلال اتصال هاتفي مع "الحدث"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مقرات الحركة الطلابية وصادرت مقتنيات أعدتها الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، كان من المفترض أن تستخدمها خلال مهرجان انطلاقتها اليوم.

 

الجدير بالذكر، أن الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، أعلنت نيتها الاحتفال بالذكرى 29 على انطلاقة حركة حماس اليوم الأربعاء، خلال سلسلة من الفعاليات النقابية تنظمها داخل الجامعة.

 

وأضاف رئيس المجلس، أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى مجلس الطلبة، وصادرت عدد من المواد الأرشيفية، وقامت بتفتيش وتخريب المجلس بطريقة همجية.

 

وأفاد، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا مبنى إدارة الجامعة وكلية العلوم وقاعة كمال ناصر، عدا عن مبنى المجمع حيث توجد مخازن الحركة الطلابية داخل الجامعة.

 

ويرى العايش في تصريحه لـ"الحدث"، أن قوات الاحتلال بهذا الاقتحام تهدف إلى ضرب نشاط الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت وثنيها عن دورها النقابي، إلا أنه أكد على مواصلة هذا العمل النقابي رغم كافة الاستهدافات، مشيراً إلى استمرار فعاليات الكتلة الإسلامية خلال هذا اليوم كما كانت مقررة.

 

وأكد، أن قوات الاحتلال اقتحمت جامعة بيرزيت 3 مرات خلال السنوات الاخيرة الماضية، وقامت باعتقال عشرات الطلبة من أبناء الحركة الطلابية في الجامعة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أدانت قيام إسرائيل بتنفيذ عدد من الاقتحامات لجامعات في الضفة الغربية.