الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر تقرر فتح معبر رفح ودحلان يدعي تدّخله

2016-12-15 09:51:52 PM
مصر تقرر فتح معبر رفح ودحلان يدعي تدّخله

الحدث- وكالات

 

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام متتالية بداية من يوم السبت 17 ديسمبر كانون أول الجارى، حسب التلفزيون المصري الرسمي مساء اليوم الخميس، منوهاً إلى أن المعبر سيفتح في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية.

 

وأشارت مصادر أمنية مصرية، إلى أن المعبر سيفتح بناء على تعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اطار توجهات مصر لتخفيف الحصار عن قطاع غزة بشكل نهائي ولكن تدريجيا تبدأ بفتح معبر رفح البري مرتين شهريا.

 

وكانت السلطات المصري قد فتحت المعبر خلال هذا الأسبوع لمدة ثلاثة أيام هي (السبت، الأحد، الاثنين)، حيث تمكن 3 آلاف و555 مسافرًا من اجتياز المعبر في كلا الاتجاهين، ألفان و53 غادروا قطاع غزة وألف و502 وصلوا إلى القطاع.

 

وأعلنت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة عن فتح معبر رفح البري استثنائياً لمدة ثلاثة أيام. مؤكدة على أن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح المعبر في كلا الاتجاهين اعتباراً من السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام". ولفتت إلى أنه سيتم نشر كشوفات المسافرين في الأيام الثلاثة عبر موقع الوزارة.

 

من جهتها أدعت وسائل إعلام مقربة من النائب "محمد دحلان"، أن فتح المعبر جاء بعد تدخل القيادي الفلسطيني البارز النائب المفصول من حركة فتح، لدى القيادة المصرية ضمن رؤية، قالت هذه الوسائل إنها رؤية جديدة ستتبعها مصر في العلاقة مع قطاع غزة.