الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منع ارتداء "التنانير القصيرة" في اسرائيل يثير غضبا

2016-12-16 07:00:51 AM
منع ارتداء
من الوقفة الاحتجاجية

 

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

نظمت مجموعة من العاملات في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) وقفة احتجاجية بسبب منع رجال الأمن هناك دخول بعضهن بسبب عدم التزامهن بأداب الملبس.

 

وكانت مجموعة منهن قد ارتدين تنانير قصيرة قبل دخول البرلمان ما دفع برجال الأمن لمنعهن فقمن لاحقا بتنظيم وقفة احتجاجية تضامنت فيها معهن عاملات أخريات في الكنيست. 

 

وعلى ما يبدو أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها منع عاملات في الكنيست من الدخول بالتنانير القصيرة ما حفز عملية التضامن والالتفاف حول القضية. 

 

صحيفة جيروسالم بوست قالت: "إنه وعلى الرغم من الطقس الماطر والرياح، فإن الأمر لم يحل دون قيام العاملات بإظهار بعض السيقان أو الجوارب احتجاجاً على قواعد اللباس في الكنيست." 

 

حاول رئيس الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، يولي إدلشتاين، تهدئة الغاضبين من حظر ارتداء موظفات تنانير "قصيرة"، قائلا إن "الكنيست لم يتحول إلى إيران - طالبان".

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها يوم الخميس، للإذاعة العبرية العامة، تعقيباً على احتجاجات نظمتها عاملات في الكنيست يوم الاربعاء، بسبب منع رجال الأمن دخول بعضهن بتنانير قصيرة الأسبوع المنصرم.

 

ويريد "إدلشتاين" بحديثه، الإشارة إلى أن الكنيست ليس متشددا دينيا، معتبرا حركة "طالبان" الأفغانية ودولة إيران، "نموذجاً للتشدد".

 

وفي الوقت نفسه قال "إدلشتاين" إن "المدير الإداري للبرلمان، كان يؤدي واجبه الوظيفي حينما أرسل خطابا في أكتوبر/تشرين الأول يذكر الجميع بقواعد الزي".

 

 

 

ا