الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العكر يكشف لـ"الحدث" كيف ستدفع مجموعة الاتصالات قيمة رخصتها الجديدة

2016-12-28 01:54:11 PM
العكر يكشف لـ
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر- تصوير الحدث

الحدث- محمد غفري

 

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لـ "الحدث"، اليوم الأربعاء، عن التفاصيل المالية لقيمة تجديد رخصتي شركتي "بالتل" و"جوال" لمدة 20 عاماً، وبقيمة 290 مليون دولار.

 

وأكد العكر في تصريح صحفي خاص لـ"الحدث"، أن الاتصالات سوف تقوم بدفع 50% من المبلغ في الوقت الحالي، وباقي المبلغ سوف يتم تقسيمه على 4 دفعات على مدار العامين المقبلين، بواقع دفعة مالية كل 6 شهور.

 

وأوضح العكر، أن قيمة تجديد رخصة شركة "جوال" بلغت 260 مليون دولار، في حين بلغت قيمة تجديد شركة الاتصالات الفلسطينية الثابته "بالتل" بقيمة 30 مليون دولار.

 

جاء ذلك، على هامش توقيع الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير المالية شكري بشارة ووزير الاتصالات علام موسى، على اتفاقية تجديد رخصتي "بالتل" "وجوال"، مع السيد عمار العكسر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في مقر شركة الاتصالات، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري.

 

وحول تأخير تجديد الرخصة المنتهية منذ منتصف شهر تشرين الثاني الماضي، أوضح العكر أن الحكومة منحت الاتصالات ترخيص مؤقت للعمل حتى تم توقيع الاتفاقية اليوم، مؤكداً أن تاريخ تجديد الرخصة يبدأ من حيث انتهى الترخيص القديم.

 

وأفاد العكر، أن الاتصالات دفعت للحكومة الفلسطينية على مدار 20 سنة الماضية أكثر من مليار دولار، منها 100 مليون دولار كل عام، خلال الخمسة أعوام الماضية، وهذا المبالغ تشمل قيمة التراخيص وكافة الضرائب.

 

وأضاف العكر، أن تجديد الرخصة يتضمن ترخيص تشغيل خدمة 3G، عندما يتم بدء العمل بها في السوق الفلسطيني.

 

وعن تأخير تشغيل ترددات الجل الثالث حتى اليوم، أشار العكر إلى أن مماطلة الجانب الإسرائيلي بموضوع ترددات الجيل الثالث، وتأخير منحها للجانب الفلسطيني، مشيراً إلى جاهزية كوادر مجموعة الاتصالات الفلسطينية لتشغيل هذه الخدمة بعد 6 شهور من منحها وذلك ايماناً منها بضرورة الحفاظ على مكانتها وحيويتها، وحق الانسان الفلسطيني ان يتمتع بهذه الخدمة، ولو متأخراً، محملاً اسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا التأخير.