الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حركة المقاطعة في الخليج تطالب الحكومات الخليجية بالالتزام بمقاطعة إسرائيل

2017-01-02 01:48:48 PM
حركة المقاطعة في الخليج تطالب الحكومات الخليجية بالالتزام بمقاطعة إسرائيل
صورة ( ارشيفية)

 

الحدث- الامارات العربية 

 

إدانة حركة مقاطعة إسرائيل في الخليج BDS Gulf التطبيع مع دولة الاحتلال والتعاون العسكري، مطالبة المسؤولين في دولتي قطر والإمارات بإيقاف العقود مع المؤسسات العسكرية الإسرائيلية.  

 

فيما طالبت الحركة كافة دول الخليج الالتزام بمقاطعة الكيان الصهيوني وهو الموقف الذي يعبر عن شعوب الخليج المناهضة للتطبيع والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاستعمار و يتسق مع مواقف حكوماتها التاريخية.

 

يشار إلى أنه هذه الشركات تواجهه مقاطعة دولية أدت إلى أن تلغي بعض دول في الاتحاد الأوروبي عقودها مع هذه الشركات كشركة إلبيت الإسرائيلية في النرويج وفرنسا.

 

 يشار إلى أن د تبين مؤخراً من الصحافة أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على صفقة أسلحة مع قطر وتحتوي على خوذات من صنع شركة إلبيت وهي شركة إسرائيلية مقرها في حيفا المحتلة. وفي نفس الوقت نشر أن شركة  مقرها الإمارات (Abu Dhabi MAR and ThyssenKrupp Marine Systems)  ستبدأ بتصنيع سفن للقوات البحرية الإسرائيلية.

 

 في ذات السياق، طالبت حركة عريضة "الخليج العربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني"، بالمحافظة على مواقفها المقاطعة للكيان الصهيوني، والمتسقة مع تطلعات شعوبها، وذلك بمنع كافة أشكال التطبيع و على رأسها المقابلات الرسمية و الغير رسمية مع مسؤولي العدو و عدم إرسال وفود رسمية أو حتى السماح لوفود غير رسمية لا تمثل الدولة بزيارة الكيان الغاصب و اللقاء مع مسؤوليه.

 

هذا وطالبت بمعاقبة كل من يقوم بمخالفة ذلك بناءً على قوانين مقاطعة العدو الصهيوني في دول الخليج العربي و القوانين التي تمنع السفر ‏إلى الكيان الغاصب، اضافة لإتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتشجيع مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها ضمن سياق حملة BDS العالمية.