الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| المتضررون من إزالة بسطاتهم في جنين ما زالوا يشتكون

2017-01-03 05:34:39 PM
متابعة

 

الحدث- علاء صبيحات

 

قال سعيد السعدي مالك "البسطة" المزالة من قبل بلدية جنين إنه لم يتم تنفيذ أي من الوعود التي وعد بها رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو غالي والتي تشمل تخصيص مكان لأصحاب بسطات النثريات.

 

وأضاف السعدي لـ "الحدث" أنه منذ عشرين يوما تقريبا لا يمتلك أي وسيلة للحصول على الأموال، وهو عاطل عن العمل بسبب الإجراء التي قامت به البلدية.

 

فيما يقول قصي قصراوي مالك "لبسطة" نثريات أخرى، وأزيلت من قبل البلدية أن ما تعد به البلدية هو مجرد إبر تخدير.

 

فقد تم على حد قوله تسجيل أسماء المتضررين داخل مبنى البلدية مساء أمس، لتحديد موقع للسوق الشعبية بحيث يتم نقل البسطات إليه، مضيفا أنه لم يكن هناك أي توجه لتطبيق الخطة على أرض الواقع، ولم يطبق أيا مما قيل مساء أمس، بل على العكس تماما أزيلت بسطات جديدة.

 

وقد أجمع السعدي وقصراوي على أن ما تقوله البلدية هو أمر جيد لصالح البلد، لكن يجب ان تتم مراعاة من تم "قطع رزقه".

 

وللتعقيب على ما يقوله السعدي وقصراوي حاولنا الاتصال مع رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو غالي عدة مرات ولم يجب.

 

يذكر أن بعض وسائل الإعلام قالت إن رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، يسعى لإيجاد دخل لأصحاب بسطات الخضار والفواكه، والذين لم يتوفر لهم مكان في السوق الذي أقامته البلدية العام الماضي، فإن البلدية بالتعاون مع شرطة المدينة ولجنة أصحاب البسطات، ستعمل على تخصيص مكان لتجميع البسطات.

 

وكان أعلن أبو غالي عن ذلك خلال اجتماعه مع مدير مركز شرطة المدينة المقدم علي بواقنة، ومدير دائرة الصحة في البلدية توفيق أبو عبيد، ومسؤول لجنة أصحاب البسطات ياسر السعدي، مع أصحاب البسطات، اليوم الثلاثاء، في قاعة بلدية جنين .

وأوضح أبو غالي أن الألوية في توزيع البسطات لأهالي مدينة ومخيم جنين، مؤكدا علم البلدية بجميع بأسماء أصحاب تلك البسطات، ومشيرا إلى أن كل من قام ببيع أو تأجير بسطته في المجمع الجديد، لن يحصل على بسطة، وأن البلدية بالتعاون مع لجنة أصحاب البسطات ستعمل على إعادة تفعيل المنطقة الضعيفة في المجمع الجديد.