الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معايعة مع بدء احتفالات الطوائف المسيحية: القطاع السياحي يبشر بالخير

2017-01-06 02:29:02 PM
معايعة مع بدء احتفالات الطوائف المسيحية: القطاع السياحي يبشر بالخير

الحدث.

قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة اليوم الجمعة، إن القطاع السياحي ومع بداية العام الجاري يبشر بالخير أمام تدفق السياح الأجانب والزوار.

 

واضافت معايعة في تصريح لها، أن الحركة النشطة للسياحة لن تقتصر على أعياد الميلاد فحسب، بل ستشهد تطورا واصحا في أعداد القادمين إلى فلسطين.

 

وأشارت إلى أن جميع الفنادق في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور محجوزة من قبل الزبائن حتى نهاية آذار/ مارس المقبل، وأن هذا يدل على الوضع الأمني المستقر في المحافظة بشكل عام.

 

وأردفت الوزيرة: إذا ما استمر الوضع السياحي على هذا النهج الرائع نتوقع أن يشهد العام 2017، بعيدا عن المنغصات، زيادة في عدد السياج مقارنة بالعام الماضي.

 

وأوضحت معايعة أن التعاون الحقيقي بين أركان المعادلة السياحية من الوزارة والقطاع السياحي الخاص وجد طريقه إلى النهوض بالواقع العام للسياحة في فلسطين، مشيرة إلى أن هناك عددا من الفنادق قيد الإنشاء، وبالتالي العمل من الآن من أجل تشجيع السياحة أكثر ولضمان قدوم أعداد اضافية.

 

هذا وقد بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم الجمعة، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد.

 

وانطلقت منذ ساعات الصباح الباكر في ساحة المهد ببيت لحم الاحتفالات للطوائف الشرقية، الروم الارثوذكسي، والسريان، والأقباط، والاحباش الارثوذكس.

 

ومنذ ساعات الصباح الباكر ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، إلى جانب وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والدينية. يستقبلون المسيرات البطريركية الأرثوذكسية المنطلقة من مدينة القدس باتجاه كنيسة المهد.

 

وسيشارك اليوم الرئيس محمود عباس في قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، بحضور محافظ المدينة ورئيسة بلديتها ووزيرة السياحة فضلا عن العديد من الشخصيات الإعتبارية السياسية والدينية والمجتمعية والمئات من المؤمنين.